إعلان

ارتفاعات جنونية للأسعار.. "مواطنون ضد الغلاء" تعد قائمة سوداء للجشعين ومحتكري السلع

01:46 م الإثنين 07 مارس 2022

جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعربت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لحماية المستهلك عن عظيم قلقها من الارتفاعات الجنونية غير المبررة لأسعار السلع الغذائية على خلفية الحرب الروسية- الأوكرانية، وإيهام الرأي العام بأن الزيادات جاءت تأثرًا بالحرب على الرغم من وجود مخزون كبير من السلع الغذائية استعدادًا لشهر رمضان المبارك. بحسب بيان صحفي.

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" إن الزيادات جاءت بمبررات وهمية مكذوبة؛ بل ومفضوحة، وفيها من التبجح والحماقة ما يستدعي موقفًا موحدًا من الدولة والبرلمان والمستهلكين لوقف هذا الجنون.

وقال العسقلاني إن هناك واقعة كاشفة تؤكد صحة ما نقول به وما صرح به رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية بالقاهرة من أن الزيادة على أسعار الدقيق خلال ثلاثة أيام بلغت ثلاثة آلاف جنيه بمعدل زيادة ألف جنيه في اليوم الواحد، وكان يبلغ 9 آلاف جنيه، وارتفع إلى 11 ألف جنيه؛ وهو ما يؤكد أن محتكري القمح والدقيق لاستخراج 72% يرتكبون جريمة الاتفاق الأفقي المسبق الاحتكاري بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأضاف رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء": والمثال الصارخ والكاشف ما جرى في أسعار الأرز؛ وهو سلعة لا يتم استيرادها لا من أوكرانيا أو روسيا أو أي بلد آخر؛ وهي إنتاج مصري خالص، ولا مبرر للزيادة سوى النهم وجني الأرباح ومص دماء المواطنين.

وأكد العسقلاني أنه يجري الآن إعداد قائمة سوداء للجشعين المحتكرين مصاصي دماء الشعوب وأثرياء الحرب عديمي الضمير والأخلاق والوطنية.

فيديو قد يعجبك: