إعلان

منظومة النظافة الجديدة.. توجيهات من محافظ القاهرة للشركات العاملة بالعاصمة

12:15 م الإثنين 07 مارس 2022

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مسئولي شركتي ارتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة جهود الشركتين في أعمال النظافة والجمع السكني من الوحدات السكنية والتجارية وكيفية تعاملهما مع كمية المخلفات المتولدة يوميا ومراجعة خطة توزيع العمالة بالشوارع ومدى كفاية عدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية وعدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع.

شارك في الاجتماع اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، ومسئولي شركتي ارتقاء وإنفيروماستر.

وأكد محافظ القاهرة حرص المحافظة على المراجعة والمتابعة المستمرة لأداء الشركتين على أرض الواقع في جميع الأحياء التي تعمل بها، ومراجعة الالتزامات الخاصة بكل شركة لقياس مدى تحسن مستوى النظافة في الشارع ورضا المواطنين عن الخدمة المقدمة خاصة منظومة الجمع السكني لرصد أي سلبيات والعمل على سرعة حلها عل الفور والبناء على الإيجابيات التي تحققت خلال الشهور الماضية.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اهتمام الشركتين بمنظومة الجمع السكني والتجاري للمخلفات في جميع الأحياء لخفض معدلات وصول القمامة إلى الشارع وانتشار العمالة بالشكل الكامل والتزام العاملين بارتداء الزي الموحد المتفق عليه وزيادة الاهتمام بالشوارع الفرعية وعدم التركيز فقط على الشوارع الرئيسية والأسواق والمناطق الخدمية.

وأكد محافظ القاهرة أن المعيار الأول لتقييم أداء الشركات العاملة في نظافة القاهرة هو الحصول على رضا المواطنين وشعورهم بوجود تغيير في المستوى على أرض الواقع.

كما طالب محافظ القاهرة بضرورة قيام شركتي النظافة بحملات توعية للمواطنين وأصحاب المحال والشركات حول المنظومة الجديدة والحفاظ على نظافة الشارع بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشباب بمراكز الشباب والطلاب بالمدارس لضمان نجاح المنظومة.

فيديو قد يعجبك: