إعلان

التموين: توفير 27 سلعة لصرفها لمستفيدي الدعم بمنافذ ‏الصرف

07:11 م الأحد 06 مارس 2022

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كتب– أسامة علي:

تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرا من رئيسي شركتي الجملة (العامة – ‏المصرية) حول نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم.

‏وأشار التقرير إلى وصول ‏نسب الصرف إلى 30%، لافتا إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن الشركتين والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن، وضخ يومي من السلع الاستراتيجية لمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ بحوالي 4 آلاف طن سكر / يوم، و3 آألاف طن زيت / يوم مناصفة بين العبوة زنة الـ1 لتر والعبوة ‏زنة الـ800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وكذلك الأرز بالإضافة إلى ‏السلع الأخرى التي تتنوع ما بين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع.

وأكد التقرير توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضا.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أحمد كمال، بأن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كل الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى بتخفيضات تصل إلى حوالي 30%، ذاكرا ‏أن توجيهات وزير التموين إلى رؤساء الشركات ‏هي الضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا.

وذكر أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلي المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحالة توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة.

فيديو قد يعجبك: