إعلان

وزير التعليم يكشف أمام البرلمان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

06:03 م الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشفت عضو لجنة التعليم النائبة جيهان البيومي، تفاصيل اجتماع اللجنة مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، موضحة أن الاجتماع جاء في إطار الاتفاق مع اللجنة على عقد اللقاء شهري لمناقشة ملف التعليم ومستجدات.

وقالت البيومي في تصريح لموقع مصراوي، إن الوزير عرض العديد من الملفات أمام اللجنة وطرق تعامل الوزارة معها، مشيرة إلى أن ملف تعيين 30 ألف معلم كان هو الأبرز، خصوصًا في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة بشأن أزمة المعلمين.

وأضافت أن الوزير أكد أنه لن يتم تعيين أي معلم إلا بعد اجتياز الاختبار الذي تعقده الوزارة وهو معد من خبراء في التربية والتعليم حتى يكون المعلم على مستوى عالي من القدرة على إدارة العملية التعليمية.

وأشارت البيومي إلى أن الوزارة ستنفذ دورة تدريبية مدتها 3 أشهر لمن يتم اختيارهم من المعلمين، موضحة أن الوزير أكد أنه لن يتم تعينهم قبل اجتياز هذه الاختبارات ولن يقوم بالتدريس إلا عقب اجتيازهم الدورة التدريبية.

ولفتت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن الوزير شوقي عرض أمام اللجنة أيضًا اليوم خطة الوزارة لتطوير المناهج التعليمية في مختلف المراحل، منوهًا إلى أن الوزير يؤكد أن بوادر نتائج تطوير التعليم تظهر تقدم كبير في مؤشر الأداء لدى الطلاب.

ونوهت إلى أن وزير التربية والتعليم قدم شرحا تفصيليا عن طرق تقيم الأسئلة المقدمة للطلاب في الامتحان، مؤكدة أن الدكتور شوقي لديه أمل كبير ويؤكد عليه أن التجربة المصرية ستكون فريدة في التعليم قريبا ولكنها تحتاج إلى وقت وإمكانيات وصبر.
وكما كشف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن زعيم الأغلبية رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن حضر أعمال اللجنة وشدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم لأنه مصير نجاح وتطوير الدولة المصرية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: