إعلان

تدهور الرؤية الأفقية.. 6 مناطق بينها القاهرة تحت تأثير الرمال والأتربة الآن

04:31 م الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة وخليج السويس وسيناء مازالت تحت تأثير نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في تحديث لحالة الطقس، قبل قليل، أن مستوى الرؤية الأفقية في القاهرة الكبرى الآن 1500 متر والظاهرة المسيطرة هي الرمال المثارة.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بمنخفض خماسيني صحراوي، يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة ويجلب كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية والليبية لمصر.

وأضافت إيمان في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد، أن رياح الخماسين، محملة برمال وأتربة مثارة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ على معظم مناطق الجمهورية.

وأشارت إلى أن سرعات الرياح مع المنخفض الخماسيني، تصل إلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد بين 50 لـ 60 كم على الساعة، على أن تزيد سرعات الرياح لتصل إلى 70 كم على الساعة في بعض المناطق مثل سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة.

وتابعت إيمان: نشاط الرياح والرمال المثارة تؤثر على مختلف مناطق الجمهورية، وأكثرها الطرق الصحراوية والمكشوفة، لذا ننصح القيادة بهدوء على هذه المناطق، مع ضرورة الابتعاد عن التواجد تحت أي لوحات إعلانية أو أعمدة إنارة أو أشجار عالية أو مباني متهالكة تجنبا لسقوطها.

وأوضحت أن تأثير هذا المنخفض يستمر على مدار اليوم، ومع دخول فترات المساء تتحول الرياح الجنوبية الغربية إلى رياح شمالية غربية وتهدأ سرعتها على معظم مناطق الجمهورية، مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتقل الأتربة بشكل ملحوظ مع دخول خلال فترات الليل.

فيديو قد يعجبك: