إعلان

برلمانيون يطالبون بتحديد مصير الطلاب العائدين من أوكرانيا.. وجبالي: التزموا جدول الجلسة

11:55 ص الأحد 06 مارس 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أثار النائب مندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، مشكلة الطلاب العائدين من أوكرانيا؛ بسبب الحرب الروسية- الأوكرانية، مطالبًا بتحديد مصير هؤلاء الطلاب نظرًا لعودتهم أثناء الدراسة.

وطالب النائب فتحي قنديل أيضًا بتحرك الحكومة لإنقاذ وتحديد مصير هؤلاء الطلاب عقب عودتهم.

وتدخل رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، مطالبًا الأعضاء بالالتزام بما هو معروض خلال الجلسة العامة.

وأكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، أهمية اتفاقية إعفاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية بين مصر وبوروندي، مشيرًا إلى أنها تعمل على توطيد العلاقات المصرية- الإفريقية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتبي لجنتي الشؤون الإفريقية والدفاع والأمن القومي عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 633 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بوروندي بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة، المُوقع في القاهرة بتاريخ 24 /3/2021.

وقال المندوه: أمر مهم جدًّا مثل هذه الاتفاقيات من أجل استعادة مكانة مصر بين دول القارة الإفريقية.

وتابع عضو مجلس النواب: عندما نسافر إلى إفريقيا في أية مناسبة نجد الحب والمودة وحسن الاستقبال من الشعب الإفريقي، مستشهدًا بما حدث مؤخرًا في بطولة الأمم الإفريقية.

وشدد المندوه على ضرورة عودة العلاقات والجذور المصرية في إفريقيا حتى نستعيد مكانتنا.

وتطرق المندوه، في كلمته، إلى مستقبل طلاب مصر العائدين من أوكرانيا على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال عضو البرلمان: أوجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سرعة اتخاذ قرار بعودة الطلاب من أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه كان قد تقدم بطلب إلقاء بيان عاجل في هذا الشأن.

وتساءل النائب عن مصير الطلاب التعليمي؛ لا سيما أن أغلبهم في مراحل تعليم مختلفة؛ الأمر الذي يتطلب الإسراع في تحديد موقفهم.

فيديو قد يعجبك: