إعلان

أول صور لوصول الطلاب المصريين من بولندا إلى مطار القاهرة

11:56 ص السبت 05 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

نشر هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، صورا للطلاب المصريين العائدين من بولندا خلال وصولهم إلى مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت.

واستقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، طائرتين شركة "إيركايرو" التابعة لوزارة الطيران المدني، قادمة من بولندا وعليها 177 راكبا، والتي تم تخصيصها لعودة المصريين المتواجدين في بولندا إلى أرض الوطن.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن الرحلة الأولى لـ "إيركايرو" رقم SM 3602 من طراز إيرباص 320، وصلت قادمة من بولندا وعلى متنها 145 راكبًا مصريا، ووصلت الطائرة الثانية من طراز الإيرباص 320، رحلة رقم SM 3604 بعدها بدقائق وتحمل 32 راكبا مصريا من الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول المجاورة لها.

وأنهى فريق من العلاقات العامة بالمطار إجراءات وصولهم وذلك داخل صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم.

وخصصت إدارة الحجر الصحي برئاسة الدكتور حازم حسين طاقم طبي لفحص الركاب المصريين، وإجراء التحاليل لمن لا يحمل شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا ، ويقوم الطبيب بفحص الركاب ومتابعة حالتهم الصحية، خاصة أنهم منذ عدة أيام نازحين من المدن الاوكرانية الي الدول المجاورة ، وتم تجميعهم في العاصمة البولندية وارسو.

فيديو قد يعجبك: