إعلان

تحرك جديد بشأن سفر العمالة المصرية لموسمي رمضان والحج للسعودية

11:51 ص الخميس 31 مارس 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالقاهرة الدكتور سلطان السبيعي، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين المصري والسعودي حول سفر العمالة المصرية من السائقين والعمال للعمل خلال موسمى شهر رمضان الكريم، والحج لخدمة زوار بيت الله الحرام.

وبحسب بيان اليوم، رحب الوزير في مستهل اللقاء، بالقنصل والوفد المرافق، مؤكداً عمق العلاقات المصرية السعودية فى شتى المجالات ، والتعاون المشترك بين البلدين فى العديد من الأعمال والمشروعات التي تخدم صالح الدولتين وتساهم في تنميتها وتقدمها.

وأكد الوزير، أن العمالة المصرية من أكفأ العمالة الموجودة فى العالم أجمع، تنفذ المطلوب منها بكل جهد وتفاني وإخلاص، وتتميز به دون غيرها من العمالة في باقي الدول، كما تعتبر المملكة العربية السعودية بلدها الثاني وهي من أولى الوجهات التي يرغبون في العمل بداخلها لحسن المعاملة والتقدير.

ولفت الوزير إلى ضرورة الاهتمام بأجر العمال بحيث لا يقل عن الحد الأدني للأجور في الدولتين، وإثبات ذلك في العقود المبرمة بين الطرفين مما يساعد على تحقيق مزيد من العمل والإنتاج، ويعتبر ذلك حافزاً لهم للعمل مرة أخرى فى وقت الاحتياج.

من جانبه قدم القنصل السعودي الشكر والتقدير للوزير، على حفاوة الاستقبال، وعلى الجهود القائمة بين الطرفين لتذليل كافة العقبات أمام اللجنة المشتركة لتسفير العمالة للعمل خلال موسمي رمضان والحج فى إطار القانون بالبلدين.

حضر اللقاء من الجانب السعودي، إحسان زمزمي نائب رئيس النقابة العامة للسيارات، وسمير خليفة الرئيس التنفيذي لشركة رواحل، وخالد جمل الليل الرئيس التنفيذي لشركة حافل ، وباسل جستنية الرئيس التنفيذي لشركة خُقير.

ومن جانب الوزارة، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وحمدي جابر رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل، وهيثم الدهان مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية .

فيديو قد يعجبك: