إعلان

وزير النقل يوجه بتطوير وتوسعة طريق "وادي النطرون - العلمين"

11:55 ص الأربعاء 30 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير بأن يتم تنفيذ كافة الأعمال الخاصة بمشروع تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون العلمين بطول 135 كم، والجاري تنفيذه ضمن المشروع القومي للطرق، وفقا لقياسات الجودة العالية.

جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل، اليوم الأربعاء، يرافقه المهندس حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري لمشروع تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون العلمين.

وذكرت وزارة النقل - في بيان اليوم الأربعاء- أن المشروع يشمل رفع كفاءة الطريق القائم وتطوير الطريق ليصبح بعدد 8 حارات في كل اتجاه 5 حارات رئيسي و3 حارات خدمة خرساني في اتجاه القاهرة و3 حارات خدمة أسفلت في اتجاه العلمين بدلاً من الوضع الحالي 3 حارات بكل اتجاه مع وجود طريق خدمة بطول 90 كم باتجاه العلمين فقط.

كما أطلع الوزير على آخر المستجدات الخاصة بمعدلات تنفيذ 10 كباري دوران للخلف و 4 كباري سطحية سيتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير الطريق .

ثم تفقد الوزير مشروع كوبري الحمام السطحي وكوبري السكة الحديد والذي يتضمن إنشاء كوبري أعلى ترعة الحمام بطول 30 مترا وعرض 45 مترا بواقع 5 حارات مرورية لكل اتجاه وإنشاء كوبري السكة الحديد بطول 650 مترا وعرض 30 مترا بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

كما وجه الوزير بأن يتم تكثيف العمل على مدار الساعة والانتهاء من المشروع في الموعد المخطط، خاصة مع الأهمية الكبيرة لتطوير الطريق للمساهمة في تسهيل انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالي، وتسهيل عملية نقل العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد إلى المناطق السياحية بالساحل الشمالي، وهو ما يعد عامل جذب للسياحة والتي تعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.

فيديو قد يعجبك: