إعلان

وزير التعليم العالي يفتتح أول مركز للابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس

03:09 م الإثنين 28 مارس 2022

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أهمية مجال الابتكار وريادة الأعمال في العصر الحالي، مشيرا إلى اتجاه الجامعات لتنفيذ مراكز ريادة الأعمال كجزء من دورها في تأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم في بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بعد التخرج؛ لما تمثله هذه المشروعات من أهمية للاقتصاد الحديث.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، اليوم الاثنين، مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة "i hub"، بحضور محافظ القاهرة خالد عبد العال، وذلك بمقر المدينة الطلابية للجامعة.

وأشاد الدكتور خالد عبدالغفار - في كلمته، خلال الزيارة - بالمركز الذي يعد إضافة لجهود منظومة التعليم العالي لدعم فكر ريادة الأعمال وتشجيع المبتكرين من طلاب الجامعات، وتوفير منصة تستوعب طاقات الشباب، واكتشاف مواهبهم وصقلها ورعايتها وتوجيهها في الطريق السليم الذي يخدم قاطرة التنمية الوطنية.

وأكد على تأهيل شباب الطلاب والباحثين للمشاركة في المسابقات الدولية في مجال الابتكار، مشيرا إلى رعاية واهتمام الوزارة بمخرجات الأبحاث العلمية والابتكارات التي يقوم بها شباب الطلاب والباحثين والعمل على تحويلها لمنتجات ونماذج صناعية قابلة للتطبيق والتسويق لها، منوها بدور صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، الذي أسسته الوزارة بدعم مستدام لتمويل ورعاية أفكار الشباب وابتكاراتهم ودعم النوابغ والمبتكرين.

وقدم عبدالغفار التهنئة لجامعة عين شمس لإنجاز هذا المشروع المتميز، الذي يعد همزة وصل قوية وفاعلة بين مجال التعليم والتدريب والبحث الأكاديمي من جهة، ومجال الصناعة والخدمات ورجال الأعمال من جهة أخرى، وإتاحة الفرصة لشباب الجامعات للتواصل مع قطاع الأعمال، مقدمًا الدعوة للعاملين بقطاع الصناعة والقطاع الخاص لمنح الثقة للأفكار الشابة التي ينتجها طلاب الباحثين والخريجون ودعمها ماديًا.

وشدد على الاستمرار في رفع بنية المؤسسات الأكاديمية وتأهيلها بالإمكانات اللازمة لنشر فكر ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات واكتشاف ودعم المبتكرين ورواد الأعمال.

من جهته، أشار رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتينى إلى أن المركز يعد الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية للابتكار وريادة الأعمال، وتم إنشاؤه بشراكة مع البنك المركزي ممثلا في مبادرة رواد النيل، على مساحة 8 آلاف متر مربع، ومجهز بأحدث التكنولوجيات المتطورة، ويهدف لخدمة جميع منتسبي جامعة عين شمس ورواد الأعمال ودعمهم للابتكار والخروج بأفكارهم وابتكاراتهم إلى العالم وخدمة المجتمع المصري.

وأضاف أن المركز يضم عدة مراكز للتوظيف والتدريب وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس؛ لإكسابهم المزيد من المهارات، بالإضافة لقاعات للمناقشات، وحاضنات أفكار، كما أنه مجهز بصورة عالية، طبقا لأحدث المقاييس العالمية، مقدما الشكر للبنك المركزي لدعمه لهذا المشروع.

بدوره، قدم محافظ القاهرة التهنئة لجامعة عين شمس لتنفيذ هذا المشروع المتميز، معربًا عن تمنياته أن تسفر نتائج المشروع عن أعمال ناجحة تفيد في تطوير البيئة المحيطة، وتسهم في تنمية المجتمع.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: