إعلان

محافظ القاهرة: نستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل ضد شلل الأطفال

02:21 م الأحد 27 مارس 2022

كتب- محمد نصار:

أطلق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، من مركز طبي النزهة بحي مصر الجديدة، إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تنطلق فعالياتها اليوم وتستمر لمدة 4 أيام بحضور عدد من مسؤولي منظمة اليونيسيف.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لإنجاح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة كما تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي تنتشر بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذا لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشددا على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتى 5 سنوات يبلغ 1.7 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية.

وأضاف محافظ القاهرة أنه يشارك في حملة التطعيم حوالي 4840 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ 137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

فيديو قد يعجبك: