إعلان

وزيرة الثقافة تنعى رجائي عطية: مؤلفاته أثرت الفكر الإنساني

03:18 م السبت 26 مارس 2022

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

كتب- مصراوي:

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، المستشار رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس لجنة المواطنة وحقوق الإنسان سابقا بالمجلس الأعلى للثقافة، بعد أن غيبه الموت اليوم السبت 26 مارس عن عمر ناهز 84 عاما أثناء أداء عمله بمحكمة الجيزة.

وقالت عبدالدايم، في بيان، اليوم السبت: إن الراحل أحد رجال الوطن المخلصين ومن أهم المدافعين عن العدالة، مشيرة إلى مؤلفاته القيمة والمتنوعة التى أثرت الفكر الحقوقي والثقافي والإسلامي في مصر والوطن العربي.

وقدمت وزيرة الثقافة العزاء لأسرته وأصدقائه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن المستشار رجائي عطية هو نقيب المحامين المصريين رقم 26، ولد في شبين الكوم بمحافظة المنوفية وحصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1959، كما حصل على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1961، وعمل بالمحاماة (1959/ 1961)، ثم بالقضاء العسكري في وظائفه المختلفة وبالمحاكم العسكرية من (1961/ 1976)، ثم عاد للعمل بالمحاماة مرة أخرى من 1976.

وشارك في لجان الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين والمنظمات الدولية والإقليمية، وفي العديد من المؤتمرات القانونية في مصر والخارج، وله اهتمامات أدبية وثقافية، وعين عضوا بمجلس الشورى، وهو عضو مجمع البحوث الإسلامية، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعضو اتحاد الكتاب، وخبير بالمجالس القومية المتخصصة، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية.

فيديو قد يعجبك: