إعلان

بتخفيضات تصل لـ 30%.. افتتاح أول منافذ لبيع الخضار والفاكهة بسوق الجملة بـ 6 أكتوبر

01:41 م الخميس 24 مارس 2022

كتب- يوسف عفيفي:

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أول منافذ لبيع الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة بالسادس من أكتوبر لبيع التجزئة بأسعار الجملة، بالإضافة إلى منافذ لبيع السلع التموينية الأخرى وياميش رمضان بتخفيضات تصل إلى 30% عن مثلها بالأسواق الخارجية.

وأكد راشد، على هامش الافتتاح، أن المنافذ الجديدة تأتي في إطار توسع المحافظة في إقامة عدد من المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، خصوصًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأضاف المحافظ، أن هذه المنافذ تضم 9 باكيات لبيع الخضار والفاكهة والسلع التموينية وياميش رمضان للجمهور، التجزئة بسعر الجملة بمقر سوق الجملة بالسادس من أكتوبر وذلك كمرحلة أولى سوف يتم التوسع في إقامتها لضمان تحقيق نفع أكبر للمواطنين، مؤكداً أنه تم الاتفاق مع تجار سوق الجملة لتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وأشار المحافظ، أنه تقرر إعفاء المواطنين من سداد أي رسوم لدخول سوق الجملة والحصول على احتياجاتهم في إطار التسهيلات التي تقدمها محافظة الجيزة لمواطنيها.

وأوضح راشد، أن محافظة الجيزة اتخذت عدداً من الخطوات في مجال إتاحة السلع التموينية وضبط الأسعار، حيث تم افتتاح معرض أهلا رمضان أمس على أرض المعارض بمنطقة فيصل على مساحة 2000م و يضم منتجات 80 عارضاً لجميع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30%، وإنشاء 7 معارض أخرى لتغطي كافة قطاعات المحافظة إلى جانب ذلك هناك 700 سيارة ثابتة ومتنقلة ومنفذ بيع تابعين لمديرية التموين والقوات المسلحة والشرطة لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

وناشد المحافظ، المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ لمواجهة جشع بعض التجار.

وأضاف راشد، أن غرفة عمليات محافظة الجيزة تتلقى أي شكاوى من المواطنين على مدار اليوم بشأن أي غلاء في أسعار السلع أو ممارسات احتكارية أو وجود نقص بأي سلعة ويتم التعامل الفوري معها من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة الواتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.

رافق المحافظ خلال افتتاح المنافذ اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وعلي عبد الصادق رئيس جهاز سوق الجملة وطلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة.

فيديو قد يعجبك: