إعلان

"التموين": صرف 95% من مقررات السلع لشهر مارس حتى الآن

06:53 م الثلاثاء 22 مارس 2022

السلع التموينية

كتب - محمد سامي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم صرف نحو 95 % من مقررات السلع التموينية لشهر مارس الحالي حتى الآن.

وأكدت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء- توافر 27 سلعة ‏بمخازن شركتي (العامة-المصرية) والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن، منوه بأنه يتم يوميا ضخ 4 آلاف طن سكر ، و3 ‏آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة 800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وألف طن أرز بالإضافة إلى ‏السلع الأخرى، والتي تتنوع ما بين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وذلك بمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ.

وأشارت الوزارة إلى توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقال تمويني ومنافذ جمعيتي أيضا.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، بأن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى بتخفيضات تصل إلى حوالي 30% .. مشيرا إلى أنه تم التوجيه على رؤساء الشركات ‏بالضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة ، هذه الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا.

وقال إن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمحت بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحاله توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏

فيديو قد يعجبك: