إعلان

حدث في 8 ساعات| بيان حكومي بشأن الرواتب والمعاشات.. وقمة مصرية إماراتية إسرائيلية

05:59 م الثلاثاء 22 مارس 2022

15

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، كان أبرزها الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث صدر إعلان تفصيلي بزيادة المعاشات والرواتب الموظفين.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

قمة مصرية-إماراتية-إسرائيلية في شرم الشيخ

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة شرم الشيخ بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

إعفاءات وتعويضات.. قرارات حكومية جديدة عقب اجتماعها الأسبوعي

أصدر مجلس الوزراء، بيانا بعدة قرارات، وافق عليها عقب اجتماعه الأسبوعي.

واعتمد مجلس الوزراء نتيجة الدراسة التي قامت بها وزارة المالية بشأن طلب محافظة الإسكندرية التصرف بالبيع في قطعة أرض تبلغ مساحتها 1000م2 تقريبا، والكائنة بمنطقة نجع أبو رجيعه - مرغم قبلي بالمحافظة، وذلك لصالح جمعية كفالة اليتيم الخيرية بأبو تلات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فاخر ومتوسط وتجاري.. تفاصيل أول طرح للمصريين بالخارج "خريطة بالمناطق"

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن برنامج "بيت الوطن" يوفر عدة مقترحات وبدائل للاختيار من بينها في الطرح الجديد تتمثل في توفير وحدات إسكان فاخر وأخرى لمتوسطي الدخل، ووحدات إدارية وتجارية، بالإضافة إلى طرح أراض سكنية.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه لأول مرة من خلال هذا البرنامج سيتم طرح أراضي مقابر للمصريين بالخارج بعدة مدن.

ولمعرفة المشوعات وتفاصيلها.. اضغط هنا

الأرصاد الجوية: "أبليكيشن" لمعرفة تنبؤات الطقس
كشف اللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تدشين أبليكشن موبايل مصري لمعرفة تنبؤات الطقس والأرصاد الجوية أولا بأول.

وأكد طاحون، أن الفترة الماضية أصبحت توقعات وتنبؤات الأرصاد الجوية أدق وأصح، والاعتماد عليها أصبح قويا ورأينا رد فعل وإشادة من الجميع بجهود العاملين في الهيئة ووزارة الطيران المدني.

وأشار إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير محطات الرصد الجوي وتوفير كافة الأجهزة ونظم الاتصال لتصبح أكثر فعالية لمواجهة التغيرات المناخية حرصا على الصالح العام.

الحكومة تكشف تفاصيل تطبيق العلاوة وزيادات المعاشات

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على زيادة العلاوات المقررة للعاملين بالدولة، والتعجيل بموعد استحقاقها، ليكون تنفيذها اعتبارا من أول أبريل 2022، بدلا من أول يوليو 2022.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الجيزة تطرح مزايدة لاستغلال أماكن انتظار المركبات في 3 أحياء
تبدأ محافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، في طرح مزايدة علنية عامة لحق استغلال أماكن الانتظار للمركبات في الشوارع، وذلك بنطاق أحياء (الدقي - جنوب - الطالبية).

وقالت المحافظة في بيان، إن قيمة كراسة الشروط والمواصفات تبلغ 299 جنيها وقيمة التأمين المؤقت لكل موقع على حدة، وذلك على النحو التالي:

- 25 ألف جنيه قيمة التأمين المؤقت لحي الدقي.

- 20 ألف جنيه قيمة التأمين المؤقت لحي جنوب الجيزة.

- 15 ألف جنيه قيمة التأمين المؤقت لحي الطالبية.

وأشارت المحافظة، إلى أن كراسة الشروط والمواصفات، تطلب بموجب طلب مدموغ مقابل سداد قيمتها بخلاف ضريبة القيمة المضافة ولصق طابع الشهيد لحضور جلسة المزايدة العلنية المذكورة بعاليه في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر ديوان عام محافظة الجيزة قـاعـة المجلس الشعبي المحلي- الدور الثالث - ٤٠٦ شارع الهرم الجيزة.

"هذه قصتي مع حياة الدرديري".. أبرز تصريحات توفيق عكاشة

أجرى "مصراوي" لايف مع الإعلامي توفيق عكاشة، تحدث خلاله عن عدد من المسائل الشخصية والمهنية، ونستعرض في هذا التقرير أبرز التصريحات التي ذكرها "عكاشة على النحو التالي:

- "الناس بقالها أكتر من 12 سنة بيقولوا إني كنت بوطي على إيد صفوت الشريف أبوسها.. أنا يا عم بوست جزمة صفوت الشريف مش إيده.. هو حد ليه عندي حاجة.. الصورة دي فوتوشوب واتعملت في تركيا لأن الإخوان تعاقدوا مع شركة سوشيال ميديا في تركيا مخصوص عشان توفيق عكاشة".

- "ماخدتش من أي حد مساعدة إلا شخص واحد لازم أشكره هو المهندس نجيب ساويرس، فالمهندس نجيب لما القناة اتقفلت في عهد الإخوان وكان عليّ مديونية 5 إلا ربع مليون جنيه هو شال نصها.. واللي بيقف جنبي عمري ما أنساه، وأنا بدافع عنه في كل مكان مش عشان ده، لكن كل ما يتعرض له من حملات هجومية فهي مصطنعة وضالة لأن هذا الرجل وأسرته تعرضوا للظلم في عهد عبد الناصر بعد التأميم لكنهم أعادوا بناء نفسهم".

لمزيد من التصريحات.. اضغط هنا

خطوة بخطوة.. كيف تتأكد من صحة وسلامة فاتورة "الكهرباء"؟

يبحث المواطنون على وجود إجابات شافية وواضحة متعلقة ببعض الإجراءات التي تتخذها الشركة القابضة للكهرباء لإصدار فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية بطريقة صحيحة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشترك دون أخطاء من العنصر البشري.

وفيما يتعلق بكيفية اطمئنان المشترك أن فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية سليمة وتم مراجعتها، كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن هناك 4 مراحل تؤكد على اطمئنان المشتركين من أصحاب العدادات التقليدية فاتورة استهلاكه الشهرية سليمة وصحيحة وتم مراجعتها بالشكل المطلوب ووفقا لتعليمات الشركة القابضة للكهرباء لإدارات وفروع شركات التوزيع على مستوى جميع المحافظات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: