إعلان

تنسيق المواقف البرلمانية في المحافل الدولية.. تفاصيل لقاء رئيس "النواب" نظيره المغربي

02:17 م الثلاثاء 22 مارس 2022

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على هامش مشاركته، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى في أعمال الجمعية الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، المُنعقدة في إندونيسيا، رشيد الطالبي، رئيسَ مجلس النواب المغربي.

وأكد جبالي قوة ومتانة العلاقات المصرية- المغربية، والتي وفرت بيئة حاضنة لعلاقات راسخة وتاريخية بين البلدين الشقيقين على الصعيدين الرسمي والشعبي، مؤكدًا أن هذا يُعزز الشراكة الاستراتيجية المصرية- المغربية في ضوء التحولات الإقليمية والدولية في عالم مُتغير.

واستعرض رئيس مجلس النواب سُبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية- المغربية، وتبادل الزيارات البرلمانية والخبرات التشريعية بين البلدين، وكذا على صعيد تنسيق المواقف بين البرلمانين المصري والمغربي في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، بما يخدم المصالح الحيوية للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد رشيد الطالبي رئيس مجلس النواب المغربي، أن العلاقات المغربية- المصرية مُتجذرة، مشيداً بمستوى التنسيق بين البلدين الشقيقين، وضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين البرلمانين المغربي والمصري؛ خصوصًا على مستوى التنسيق في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.

فيديو قد يعجبك: