إعلان

بعد زيادة الدولار.. توقعات بارتفاع أسعار العقارات حتى 15% "قائمة بالمناطق"

12:22 م الإثنين 21 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال كريم زين، الرئيس التنفيذي لـ "كولدويل بانكر- مصر للتسويق والاستشارات العقارية"، إن أسعار العقارات سترتفع خلال الفترة الحالية بنسبة تصل إلى 15%، لعدة أسباب.

وأضاف زين، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن ارتفاع أسعار العقارات نتيجة ارتفاع أسعار مدخلات البناء والتشييد ولاسيما الحديد بنسب تتراوح بين 20% إلى 25% خلال الفترة الأخيرة، بجانب زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم من البنك المركزي والذي أصبح بـ 17.47 جنيه مقابل الدولار بدلا من 15.65.

وأكد أن أحد الأسباب أيضًا حجم الطلب المستمر على العقاري في مصر خاصة في المدن الجديدة، لافتًا إلى أن أكثر المدن التي يوجد عليها طلب وارتفعت أسعارها مؤخرا القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الشيخ زايد، والساحل الشمالي.

وارتفع سعر الدولار مع بداية تعاملات اليوم 1.76 جنيه، ليسجل 17:40 جنيه للشراء، و17:50 جنيه للبيع، وفقا لبيانات البنك الأهلي.

وكان الفيدرالي الأمريكي أعلن رفع الفائدة بالبنوك 0.25% الأربعاء الماضي.

وأشار كريم زين إلى أن حجم مبيعات العاصمة الإدارية تحتل بين 30 إلى 40% من المستهدف ثم تأتي القاهرة الجديدة في المرتبة الثانية والشيخ زايد واكتوبر ثم الساحل الشمالي وأخيرا السخنة.

ونصح الرئيس التنفيذي لكولدويل بانكر- مصر، راغبي الشراء والاستثمار العقاري، بشراء وحداتهم في الوقت الحالي نظرا لارتفاع العقارات خلال الفترة المقبلة بشكل مستمر، والبحث عن المطور العقاري والمشروع بشكل جيد جدا، خاصة سابقة الشركة في تنفيذ وتسليم المشروعات، ونفي الأمر في التراخيص وتصريح البناء، لتلاشي أي مشكلة قد تحدث وقت التسليم أو في تنفيذ المشروع.

فيديو قد يعجبك: