إعلان

أزمة الأوكران وسرعة الانترنت.. توجيهات جديدة من السياحة للمستثمرين بجنوب سيناء

09:24 م الأربعاء 02 مارس 2022

الدكتور خالد العناني وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، توجيهات جديدة إلى المستثمرين السياحيين بمحافظة جنوب سيناء، بهدف التعرف على احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع عدد من المستثمرين السياحيين للوقوف على نسب الإنجاز بالمشروعات السياحية غير المكتملة بشرم الشيخ ونبق، الخاضعة لولاية المحافظة وهيئة التنمية السياحية، لتقديم المساعدات اللازمة للمستثمرين لاستكمال هذه المشروعات لافتتاحها في أقرب وقت ممكن.

يأتي الاجتماع في إطار الاستعدادات والتجهيزات السياحية الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ " COP 27" في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

وجاءت توجيهات الوزير كما يلي:

- حسن استقبال كافة السائحين من مختلف الجنسيات وأبرزهم السياح الأوكرانيين.

- استمرار الفنادق، في إقامة السائحين التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم، حتى عودتهم إلى بلادهم بالتنسيق مع منظمي الرحلات بالخارج.

- سرعة العمل على رفع كفاءة الفنادق وحصولها على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقاً لمفهوم السياحة المستدامة.

- رفع كفاءة سرعة الإنترنت بالفنادق والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها سواء 5 أو 4 أو 6 نجوم أو فنادق عائمة.

حضر الاجتماع سراج سعد الدين مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون الهيئة العامة للتنمية السياحية، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء.

وكان وزير السياحة والآثار، التقى في ١٢ فبراير الماضي بالمستثمرين السياحيين بجنوب سيناء، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات السياحية في مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر " COP27 "، وبحث سبل التيسير على المشروعات السياحية المتعثرة بالمدينة للانتهاء منها قبل انعقاد المؤتمر في إطار العمل على رفع الطاقة الفندقية بالمدينة.​

فيديو قد يعجبك: