إعلان

"التموين" تكشف عن استعداداتها لاستقبال موسم توريد القمح المحلي 2022

03:33 م الثلاثاء 15 مارس 2022

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً تفصيلياً، اليوم الثلاثاء، من اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، عن استعدادات الشركة والجهات المسوقة لاستقبال موسم توريد القمح المحلي 2022.

يأتي ذلك بعد صدور القرار الوزاري المشترك من وزراء التموين والمالية والزراعة ببدء موسم توريد القمح المنتج محليًّا لعام 2022 في الأول من أبريل بدلاً من الخامس عشر من أبريل، ويكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

ونص القرار الصادر من الوزراء على أن يستمر موسم توريد القمح المحلي هذا العام حتى نهاية أغسطس من عام 2022.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة بأن التقرير المعروض على الوزير تضمن استعراض السعات والقدرات التخزينية المتاحة لاستقبال الأقماح المحلية أو المستوردة والتي تشمل (الصوامع الداخلية، الهناجر، البناكر، الشون المطورة، الصوامع المؤجرة، مراكز التجميع، مراكز تجميع مؤجرة، الشون الأسمنتية) والتي تصل سعاتها التخزينية إلى 5.4 مليون طن تخزين.

وأكد كمال أن الوزارة استعدت جيداً لاستقبال كميات القمح المحلي المستهدفة لهذا العام، وأن المخزون الاستراتيجي من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من الثمانية أشهر بعد عمليات التوريد المحلي للقمح.

يأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2022.

فيديو قد يعجبك: