إعلان

بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية و"رسالة" لإقامة مشروعات صغيرة لذوي الهمم والمرأة المعيلة

11:03 ص الإثنين 14 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية رسالة للأعمال الخيرية لتوفير مبلغ 5 ملايين جنيه لتقديم الدعم اللازم للقيام بحزمة من التدخلات العاجلة لرفع الضرر وتخفيف الآثار السلبية التي تقع على الأسر المتضررة والحالات الطارئة بالمحافظات لتمكينهم اقتصاديا من خلال تقديم حلول متكاملة، وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب من ذوي الهمم والأسر الأكثر احتياجا وتمكين المرأة اقتصاديا خاصة المرأة المعيلة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقع على البروتوكول عن وزارة التنمية المحلية، اللواء حمزة درويش، الوكيل الدائم للوزارة والمشرف العام على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور شريف عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية.

وعقب توقيع البروتوكول أكد اللواء محمود شعراوي أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في سبيل دعم ذوي الهمم وتمكينهم من مواجهة التحديات والتغلب عليها وتوفير أفضل سبل الرعاية لهم، من خلال توفير الخدمات المقدمة لهم، ودعم كافة المجالات التعليمية والطبية والترفيهية لهم.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى الاهتمام إلى توليه الدولة المصرية بذوي الهمم في ظل رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لاحتفالات "قادرون باختلاف" في نسخها الثلاث السابقة وتوجيهاته المستمرة للحكومة والجهات المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة لهم باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع المصري التي تتطلب الرعاية والاهتمام وتنمية مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وتوفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه سيتم وفقا للبروتوكول السماح بإقامة حفلات لأبطال التحدي من "ذوي الهمم" والمرافقين لهم من متطوعي جمعية رسالة بالحدائق العامة والمتخصصة خلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية والأعياد وذلك حتى نهاية سنة 2022، والسماح لذوي الهمم وأسرهم بالدخول إلى الحدائق وذلك بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية) وذلك مجانا طوال عام 2022.

ومن جانبه قال الدكتور شريف عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية، إننا سنقوم بتنفيذ دورات تدريبية وفنية وإرشادية للشباب المستهدفين لتمكينهم للعمل بتلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الشباب على إقامة وإدارة مشروعاتهم بنجاح وتطوير المشروعات القائمة وتشجيع المكون المحلي مما يساهم في إمداد القطاع الصناعي بالعمالة بما يوفره من فرص عمل جديدة وتعزيز فرص تمكين المرأة اقتصاديا.

وأضاف الدكتور شريف يحيى، مدير العلاقات الحكومية بالجمعية، أن البروتوكول سيساهم في التعاون بين وزارة التنمية المحلية وجمعية رسالة من خلال تقديم المساهمة العاجلة والفعالة في حالات الكوارث والطوارئ.

فيديو قد يعجبك: