إعلان

قصيدة عن "السيدة زينب" لشاعر الأزهر بحفل تكريم الفائزين بالمسابقة العالمية للوافدين

12:19 م الخميس 10 مارس 2022


كتب - محمود مصطفى:
تصوير- هاني رجب:

ألقى الدكتور علاء جانب الأستاذ بكلية اللغة العربية بالدراسة، الملقب بشاعر الأزهر، الحائز على لقب أمير الشعراء، قصيدة عن "السيدة زينب" رضي الله عنها، في ذكر مولدها، خلال حفل تكريم الفائزين في المسابقة العالمية للوافدين "مواهب وقدرات".

ويحضر الاحتفالية، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبدالفتاح العواري رئيس مركز الفكر الأشعري.

وتسعى مسابقة "مواهب وقدرات" إلى اكتشاف مهارات الوافدين والأجانب الدارسين بالأزهر، وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتحسين أدائهم والاستثمار الأمثل لطاقاتهم، ورعايتهم علميًا وفنيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وترسيخ المنهج الأزهري في عقولهم؛ بهدف تحصينهم من الأفكار التي لا تتفق مع المنهج الوسطي، وحمايتهم من استغلال بعض التيارات المتطرفة.

وتدور مسابقة "مواهب وقدرات" حول العديد من المحاور والمجالات أبرزها؛ حفظ وترتيل القرآن الكريم، واكتشاف مواهب الطلاب الوافدين في مجالات الثقافة الإسلامية والخطابة وفنون التواصل وتأليف وإلقاء الشعر والموشحات، والزجل وبراعة التحدث باللغات الأجنبية عن العلوم والآداب الإسلامية، بالإضافة إلى اكتشاف مواهب الخط العربي والرسم والزخرفة والأشغال الفنية وفنون الكتابة الإبداعية، وفنون التمثيل، ومهارات البحث العلمي.

فيديو قد يعجبك: