إعلان

وزيرة البيئة: إصدار أجندة مؤتمر المناخ في يوليو القادم

02:51 م الثلاثاء 01 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بوزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، إيف بازاييبا، وذلك لمناقشة موضوعات التعاون الثنائي والتحضير لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ والمقرر عقده في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

جاء اللقاء على هامش مشاركة وزيرة البيئة في الشق الثاني للدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المنعقد بمدينة نيروبي بكينيا تحت عنوان "تعزيز برنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تنفيذ البعد البيئي لخطة التنمية المستدامة 2030".

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، في بداية اللقاء، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع القطاعات مبدية ترحيبها بالتعاون الثنائي بين البلدين، حيث أوضحت أنه فيما يخص مؤتمر تغير المناخ هناك أجندة عمل بكل الاجتماعات التي تتم لمناقشة القرارات التي يمكن الخروج بها عن هذه الاجتماعات لمناقشتها قبل المؤتمر، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر ستصدر فى يوليو ويتم العمل على إشراك الشباب في المؤتمر.

وأبدت وزيرة البيئة استعداد مصر للنظر في أية مقترحات تقدمها دولة الكونغو تخص المؤتمر لتقديمه للجنة العليا ورئيس الوزراء، كما قدمت وزيرة البيئة مقترحا للعمل بالتوازي على عقد اجتماعات ثنائية جانبية للفرق الفنية للجانبين لمناقشة سبل التعاون سويا.

من جانبها أبدت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية استعداد بلادها لدعم مصر في استضافتها المرتقبة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، مشيرة إلى أن دولة الكونغو لديها تعاون مع الجانب المصري في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

فيديو قد يعجبك: