إعلان

كتل هوائية ومنخفض جوي.. الأرصاد تكشف أسباب التغيرات السريعة في حالة الطقس

11:29 م الأربعاء 09 فبراير 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أسباب التغيرات السريعة وانخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي، إن ذلك إلى يرجع تغير في الكتل الهوائية المؤثرة على كافة أنحاء الجمهورية، وتكون كتل هوائية شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، مع وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، وفي طبقات الجو العليا، يعملان على على حالة من التغيرات السريعة في حالة الجو.

وأوضحت أن البلاد تشهد حالة من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح بين 5 لـ 6 درجات مئوية، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غداً الخميس 16 درجة مئوية.

وأشارت إلى سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على نشاط الأعمال اليومية، منوهة بأن فرصة سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى الخميس، ضعيفة جدا وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت:"كما يشهد الطقس، نشاطا للرياح لتسجل سرعات ما بين الـ 40 لـ 50 كيلو متر في الساعة، ما يزيد من الإحساس أكثر بانخفاض قيم درجات الحرارة عن المذكورة أعلاه".

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين الـ 3 لـ 5 أمتار على البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك: