إعلان

بسبب كورونا.. قرار من دير الأنبا بولا بشأن احتفالات عيد قديس الدير

12:21 م الثلاثاء 08 فبراير 2022

دير الأنبا بولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

أعلن الأنبا دانيال، أسقف ورئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، أن احتفال الدير بعشية عيد نياحة القديس الأنبا بولا اليوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير سيكون قاصرا علي مجمع رهبان الدير فقط.

وأوضح الأنبا دانيال، أنه بناء عليه سيكون الدير مغلقا أمام الزوار كافة بما في ذلك الرحلات والأفراد والآباء الكهنة والآباء الرهبان علي أن يفتح الدير أبوابه لزيارة صباح عيد القديس يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير.

تأتي تلك الخطوة في إطار الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها الأديرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في الفترة الحالية.

وكان قد أعلن دير السيدة العذراء البراموس بوادي النطرون، اعتذاره عن استقبال الزائرين نظرًا للظروف الحالية، اعتبارًا من يوم الاثنين ٢٤ يناير الماضي، وذلك للرحلات والمجموعات والأفراد، وكذلك الآباء الكهنة والشباب الراغبين في قضاء فترة خلوة وأسر الآباء الرهبان، على أن يعلن الدير فتح أبوابه مرة أخرى عندما تسمح الظروف.. راجيا عدم توقع قبول استثناءات في هذا الأمر.

وقال الأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء البراموس، إن دير السيدة العذراء البراموس بوادي النطرون سيحتفل يوم ٢٤ يناير بعيد نياحة القديسين مكسيموس ودوماديوس، ولكن سيكون الاحتفال قاصرًا على مجمع رهبان الدير وبناء عليه سيكون الدير مغلقًا أمام الزوار كافة في ذلك اليوم.

فيديو قد يعجبك: