إعلان

بسبب الصرف الصحي.. طلب برلماني بسرعة توسعة محطة سامي سعد وحل مشكلات "أبو رواش" بالجيزة

02:01 م الإثنين 07 فبراير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بطلب إلى محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، بشأن عدد من مشكلات الصرف الصحي بدائرة الهرم وأكتوبر والواحات، مطالبًا بسرعة حلها وتنفيذ الموافقات الصادرة من قبل بشأنها.

وقال حسين، في طلبه، إن محطة الصرف الصحي الخاصة بمنطقة سامي سعد في الهرم والمنشأة عام ١٩٩٢ تخدم ما يقرب من نصف مناطق المحافظة، وأنها تخطت السعة الاستيعابية لها؛ الأمر الذي يسبب مشكلات كبيرة في الصرف الصحي بالمناطق التي تخدمها المحطة.

وطالب النائب بسرعة إجراء توسعة للمحطة، لتلاشي المشكلات الناجمة من الصرف الناشئ من الضغط السكاني الرهيب في المحافظة؛ خصوصاً مناطق الهرم وفيصل وبولاق والعمرانية وغيرها؛ ولكي لا تكون هناك أزمات في ما بعد.

وأشار حسين إلى مشكلة محطة معالجة الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش والمقامة على مساحة ٣٤٤ فدانًا وتخدم ٩ ملايين مواطن، والتي تعد ثاني أكبر محطة على مستوى الجمهورية، مطالبًا بسرعة حل مشكلتها، لا سيما أن المعالجة التي تتم فيها الآن تبلغ ١.٢ مليون متر مكعب، ويصل الفاقد من مياه الصرف إلى نحو ٦٠٠ ألف متر مكعب.

وتطرق نائب الهرم وأكتوبر، في طلبه المقدم إلى المحافظ، إلى مشكلة الصرف الصحي بمنطقة فيصل في شارع اللبيني أمام مرور حدائق أكتوبر، مطالبًا بسرعة تنفيذ محطة الصرف الصحي بتلك المنطقة خلف مدرسة notin والتي سبق الموافقة على إنشائها وإجراء المعاينة منذ نحو عامين و لم يتم التنفيذ حتى الآن.

وطالب أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بمنطقة كفر الجبل والموجودة على رشاح أبو عوض يمين الرشاح والتي تصرف في الرشاح، حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك: