إعلان

نائب وزير الآثار: نتعاون مع حلفاء إقليميين لتطوير سياحة اليخوت بمصر

03:59 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

شاركت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار في مؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شاركت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة في مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجيستيات "RSMTL" الذي عٌقد تحت رعاية وزارتى النقل والتعليم العالي والبحث العلمي وقامت بتنظيمه جامعة الجلالة، وهي إحدى جامعات الجيل الرابع التي تم إنشاؤها حديثاً بمدينة الجلالة.

وبحسب بيان اليوم، حضر المؤتمر الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعدد من وزراء النقل بالدول العربية والأفريقية وعدد من سفراء الدول العربية والأفريقية بالقاهرة.

وأكدت نائب الوزير، خلال كلمتها بالمؤتمر، على أهمية هذا المؤتمر في تسليط الضوء على سياحة اليخوت والتي تعتبر أحد الأنماط السياحية التي تلقى اهتماما كبيراً من وزارة السياحة والآثار ودعم واسع من القيادة السياسية بمصر، كما أن هذا المؤتمر يعتبر بمثابة نقطة انطلاق لتحقيق الاستغلال الأمثل لكافة الفرص المتاحة للمقصد السياحي المصري والاستفادة من موارد الدولة بما يحقق الأهداف المرجوة.

وأشارت شلبي، إلى أن المقصد السياحى المصرى يستقطب السياحة الوافدة بشكل أساسي عن طريق الطيران، وآن الأوان أن يكون لمصر نصيب من السياحة الوافدة عن طريق البحر وذلك من خلال دعم سياحة السفن واليخوت.

وأشادت نائب الوزير، بالتنسيق والتعاون المستمر والمثمر مع قطاع النقل البحري بوزارة النقل للعمل على تحسين خدمات البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا النمط السياحي واتخاذ عدد من الإجراءات لدعمه، كما أكدت على الجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير سياحة اليخوت بهدف دعم كافة محاور هذا النشاط السياحي، وإثراء تجربة السائح.

وأوضحت أن الدولة في سبيل تطوير هذا النمط السياحي، اعتمدت على التعاون مع حلفاء إقليميين والشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات العلمية الهامة.

وتابعت شلبي: وزارة السياحة تضع استراتيجية لتحديد الشرائح المستهدفة من السائحين والتي من خلالها يتم تطوير الأنماط السياحية، خصوصا سياحة اليخوت التي تستقطب شريحة من السائحين من ذو الإنفاق المرتفع بما يعزز الدخل السياحي والقومي.

نائب وزير الآثار: نتعاون مع حلفاء إقليميين لتطوير سياحة اليخوت بمصر

فيديو قد يعجبك: