إعلان

إعلان للجمهور.. برلماني: نناقش "الإيجار للأشخاص الاعتبارية" وليس قانون الإيجار القديم

12:09 م الإثنين 21 فبراير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

طالب النائب محمد أبو هميلة، رئيس برلمانية حزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بعمل إعلان للجمهور من أجل توضيح ما تتم مناقشته اليوم هو قانون الإيجار للأشخاص الاعتبارية وليس قانون الإيجار القديم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإجراءات التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا (بديلاً عن السابق وروده بشأن بعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير الغرض السكني).

وقال أبو هميلة إن الشارع يرى أنه يتم اليوم مناقشة مشروع قانون الإيجار القديم؛ وهذه ليست حقيقة وإنما مشروع قانون الأشخاص الاعتبارية؛ نظرًا لعدم توفيق الحكومة في عنوان القانون منذ البداية.

وشدد رئيس برلمانية حزب الشعب الجمهوري على ضرورة اقتحام مجلس النواب الحالي لمشكلة الإيجار القديم بمشروع قانون يحقق التوازن ويعمل على الانتهاء من هذه الأزمة.

وتابع أبو هميلة: يهدف المشروع إلى تحقيق توازن خلال مدة السنوات الخمس بين طرفَي العلاقة الإيجارية -المعنيين بهذا القانون- من خلال تحديد القيمة الإيجارية لتكون خمسة أمثال القيمة القانونية السارية، وتزاد سنويًّا وبصفة دورية آخر قيمة قانونية مستحقة وَفق هذا القانون بنسبة 15% خلال السنوات الأربع التالية، بهدف تحقيق توازن بين الالتزام الدستوري بتنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بإخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض سكني وبين ما تفرضه التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي يخلفها فيروس كورونا وتأثيرها السلبي على الأشخاص الاعتبارية.

فيديو قد يعجبك: