إعلان

تطور في ملف الإيجار القديم.. مستشار الملاك: قانون جديد ولقاء حاسم

01:49 م الأحد 20 فبراير 2022

تطور جديد في ملف الإيجار القديم

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور أحمد البحيري، المستشار القانوني لجمعية المضارين من الإيجار القديم، إنه تم الاتفاق على لقاء المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، وهو اللقاء الأول منذ إعلان الحكومة عن بدء حل الأزمة.

وأضاف البحيري، لمصراوي، اليوم الأحد، أن الحكومة عازمة على حل أزمة الإيجار القديم بشكل كامل، لافتا إلى أن مشروع القانون الشامل على وشك الانتهاء، استعدادا لإرساله لمجلس النواب لمناقشته.

وتابع المستشار القانوني لجمعية المضارين من الإيجار القديم، أن رئيس محلية البرلمان سيلتقي أيضا بممثلي المستأجرين في لقاء منفصل.

قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية

ما يتعلق بمشروع القانون المقدم من الحكومة للبرلمان بشأن الأشخاص الاعتبارية، قال البحيري إنه سيتم إصدار قانون شامل لكافة أنواع الإيجار (سكني - تجاري- إداري) للأشخاص الاعتبارية والطبيعية.

كانت الحكومة قدمت للبرلمان مشروع قانون بشأن الوحدات المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكن يقضي بزيادة 5 أضعاف القيمة الإيجارية فور صدوره وزيادة سنوية 15% لمدة 5 سنوات بمثابة مهلة انتقالية ومن ثم يتم تحرير العقود الإيجارية.

قانون شامل للإيجار القديم
قبل عدة أيام أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل لجنة موحدة تضم ممثلي الحكومة ومجلسي النواب والشيوخ من أجل وضع تصور شامل وصياغة مشروع قانون لوضع حل جذري ونهائي لملف الإيجار القديم بكافة أنواعه.

شقق بديلة لمستأجري الإيجار القديم
وأكدت الحكومة على وجود مجموعة من الثوابت التي سيتم العمل وفقا لها في إعداد مشروع القانون، ومنها وجود مهلة انتقالية قبل تحرير العلاقة الإيجارية، وتوفير مساكن بديلة للمستأجرين سواء بنظام الإيجار أو التمليك، وإنشاء صندوق لدعم المستأجرين غير القادرين.

اقرأ أيضا:

مشروع الملاك للإيجار القديم.. حرمان أي مستأجر يتجاوز راتبه 2700 جنيه من الدعم

إخلاء الشقة وزيادة الأجرة.. تفاصيل مشروع قانون تعديل الإيجار القديم المقدم من الملاك

تطور هام في ملف الإيجار القديم.. لجنة مشتركة ومعايير جديدة (بيان حكومي)

الإيجار القديم.. مستشار المستأجرين يحذر من المساس بالشقق السكنية - حوار

فيديو قد يعجبك: