إعلان

شيخ الأزهر يتلقى دعوة للحديث عن دور الإسلام في حماية البيئة بجامعة أكسفورد

03:48 م الأربعاء 16 فبراير 2022

جانب من اللقاء

كتب - محمود مصطفى:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأربعاء بمقر المشيخة، جاريث بايلي، السفير البريطاني لدى مصر، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر حريص دائمًا على تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع بريطانيا انطلاقًا من الإيمان بضرورة التواصل الحضاري بين الشرق والغرب، مشيرًا إلى أنه بادر ببدء برامج التبادل العلمي مع الجامعات في بريطانيا وأوروبا لتخريج أجيال منفتحة على الغرب وقادرة على التواصل مع العقل الغربي، وهو ما أثمر عن وجود الكثير من الطلاب والباحثين من الأزهر في جامعات بريطانيا وأوروبا.

وعبر فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته لحرص الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، على أن تكون زيارة الأزهر الشريف دائمًا ضمن برنامجه خلال زيارة مصر، وهو ما يعكس المكانة الكبيرة للأزهر الشريف لديه، وعبر عن تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها لزيارة مركز الدراسات الإسلامية بجامعة أكسفورد في بريطانيا، مؤكدا حرصه على تلبيتها في أسرع وقت.

من جانبه، عبر السفير البريطاني عن سعادته باللقاء وتقديره الكبير لجهود الإمام الأكبر في تعزيز الحوار بين الأديان، وتقديم الصورة الصحيحة للعالم عن الإسلام كدين يدعو لتعزيز قيم السلام واحترام الآخر، مؤكدًا حرص بريطانيا على استمرار وتطوير التعاون العلمي مع الأزهر الشريف، لما له من دور بارز في تعزيز الحوار والتواصل بين الأديان والثقافات المختلفة عبر العالم.

ونقل السفير البريطاني تحيات الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، إلى فضيلة الإمام الأكبر وسعادته الكبيرة بحفاوة الاستقبال خلال زيارته للأزهر الشريف، موجهًا دعوة رسمية إلى فضيلة الإمام الأكبر لزيارة مركز الدراسات الإسلامية بجامعة أكسفورد في بريطانيا، وإلقاء كلمة عن دور الإسلام في حماية البيئة والتصدي لتحديات التغير المناخي.

فيديو قد يعجبك: