إعلان

أول تعليق من وليد البطوطي على اختياره سفيراً للمرشدين السياحيين في العالم

02:30 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

وليد البطوطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعرب المرشد السياحي وليد البطوطي، لمصراوي، عن سعادته باختياره من قبل الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين في العالم، سفيرا للمرشدين السياحيين بالعالم.

وقال البطوطي:"الحمد لله على هذا التشريف.. وكله من رضى والدي رحمة الله عليهما وحب أسرتي وأصدقائي لي.. وكوني أكون أول مصري يصل إلى هذا المنصب فهذا يشكل سعادة كبيرة لي وأهدي شرف هذا المنصب إلى روح صديقي المرحوم أكرم علام، المرشد السياحي".

وأشار إلى أن أول قرار سيتخذه عقب تولي المنصب الجديد، يتمثل في تنصيب المرشد السياحي السعودي خالد خفاجة، لشغل منصبي السابق، حيث أنني كنت أشغل منصب ممثل الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين عن غرب آسيا".

وكان مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين بالعالم، أعلن خلال اجتماعه في مدريد، أمس، اختيار المرشد السياحي المصري "وليد البطوطي" سفيرا للمرشدين السياحيين بالعالم.

وتضم عضوية الاتحاد الدولي 94 دولة وما يقرب من 550 ألف مرشد سياحي على مستوى العالم.

ويعتبر البطوطي المصري الوحيد الذي شغل المنصب، ويوجد هناك العديد من السفراء من الولايات المتحدة الأمريكية، ولأول مرة يعين في هذا المنصب مصري الجنسية.

جدير بالذكر، أن البطوطي عمل وكيل النقابة العامة للمرشدين السياحيين ورئيس لجنة القيد والقبول من 2002 إلى 2012، ونائب رئيس الإتحاد العربي للمرشدين السياحيين العرب من 2005 حتى الآن، وممثل الاتحاد الدولي عن منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2003 إلى الآن.

اقرأ أيصًا:

اختيار وليد البطوطي سفيراً للمرشدين السياحيين في العالم

فيديو قد يعجبك: