إعلان

وزير الأوقاف يرأس وفدا من ضيوف مؤتمر "عقد المواطنة" لزيارة شيخ الأزهر

11:27 ص الثلاثاء 15 فبراير 2022

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

وصل قبل قليل، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على رأس وفد من ضيوف المؤتمر الـ 32 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى مشيخة الأزهر، للقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ويضم الوفد، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، ووزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، وعدد من ضيوف من المؤتمر.

وافتتح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، المجلس التنفيذي الـ 13 لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، أمس، بأحد فنادق القاهرة.

وقال آل الشيخ في كلمته، إن وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تضطلع بمهمات متعددة ومسؤوليات جسيمة يتعين عليها توجيه جهودها لنشر الإسلام الوسطي المعتدل، ومواجهة هذه التحديات التي تحيط بها، و تهددنا في أمننا الفكري والعقدي، وتكيد لأوطاننا في استقرارها ورخاءها، ومجتمعاتنا في ثوابتها وقيمها ومبادئها.

وأضاف: إننا بعون الله، ثم بتضافر الجهود والسعي الدؤوب قادرون على صيانة أوطاننا ومحاربة هذه الأفكار الدخيلة على مجتمعاتنا، ودرء أخطارها ودفع أضرارها، والوقوف ضد كل من يحاول النيل من ثوابتنا وقيمنا ومبادئنا، وأن نعيد إلى الإسلام صورته الحقيقية، ووسطيته وسماحته، التي هي أهم عوامل قوته وسر جاذبيته.​

فيديو قد يعجبك: