إعلان

"الجمعيات الأهلية" يشيد بقرار الحكومة لمد فترة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات عامًا إضافيًا

04:01 م الإثنين 14 فبراير 2022

الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيا

كتب- مينا غالي:

عقد مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية اليوم اجتماعا برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب وبحضور رؤساء الاتحادات الإقليمية بمحافظات مصر ورؤساء الاتحادات النوعية.

وبحسب بيان، ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات في مقدمتها توفيق أوضاع مؤسسات العمل الأهلي، وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني.

وانتهى اللقاء إلى عدد من التوصيات في مقدمتها:

أولاً : بالنسبة لتوفيق الأوضاع

اتفق الحضور على تقديم الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على قرار مجلس الوزراء بالتقدم بمشروع لمجلس النواب لتعديل المادة الثانية من مواد الإصدار من القانون 149 لسنة 2019 ومد فترة أوضاع لمدة عام تنتهي في 11/1/2023، حتى تتمكن مؤسسات وكيانات العمل الأهلي والتي لم تتمكن من توفيق أوضاعها من العمل لتوفيق الأوضاع في الفترة القادمة.

واتفق الحضور على تقديم الدعم المؤسسي لمؤسسات وكيانات العمل الأهلي للقيام بتوفيق أوضاعها.

ثانياً : بالنسبة لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أن عام 2022 هو عام منظمات المجتمع المدني فقد اتفق الجميع على توجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقته الغالية في الدور الذي يقوم به المجتمع المدني، وتعاهدوا على المشاركة جنباً إلى جنب مع الحكومة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاركة في مبادرة حياة كريمة لدعم القرى المصرية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2015 – 2030 ورؤية مصر 2020 – 2030 .

وأكد الجميع وقوفه صفاً واحداً خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى في ظل تدشين الجمهورية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: