إعلان

صيفا وشتاءً.. 11 طريقة لتقليل فاتورة استهلاك الكهرباء

12:53 م السبت 12 فبراير 2022

فاتورة استهلاك الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

قدّم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عدّة إرشادات للمواطنين لتوعيتهم بطرق الحد من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية خلال فصلي الشتاء والصيف، وما يترتب عليه من معاناة لديهم بسبب ارتفاع الفواتير في معظم الأوقات لاعتمادهم على الكهرباء بشكل مستمر.

ويرصد "مصراوي" نصائح مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، لتقليل قيمة استهلاك الكهرباء مما يعود بالنفع على المواطنين وتقليل حساب استهلاك فواتير الكهرباء خلال فصلي الشتاء والصيف.

١- يجب عدم وضع أي أطعمة ساخنة داخل الثلاجة، والأفضل الانتظار حتى يبرد الطعام، إذ إنّ وضعه ساخنا يزيد معدل استهلاك الكهرباء داخل الثلاجة.

٢- من الأفضل ترتيب الأطعمة داخل الفريزر إلى جانب بعضها البعض، تفاديا لإهدار غاز الفريون في الثلاجة، واستهلاك كهرباء أقل.

٣- بالنسبة للثلاجات التي تكوّن الثلج داخل الفريزر، فيجب المواظبة على إزالة الثلج المتراكم باستمرار، إذ إنّ وجوده يزيد معدل استهلاك الكهرباء داخل الثلاجة.

٤- بالنسبة لاستخدام الغسالة الأوتوماتيك، يفضل عدم تشغيل مؤشر المياه الساخنة إذا كنت لست في حاجة إليها، إذ يستهلك طاقة كبيرة أثناء عملية الغسيل.

٥- عند شراء غسالة الأطباق، يفضل استخدام تلك التي تحمل ملصق AAA، والتي تكون موفرة للطاقة.

٦- عند تشغيل غسالة الأطباق، يجب ضبط الحرارة على 40 مئوية فقط توفيرا للطاقة، وستكون لها نفس الكفاءة في النظافة، تفاديا لاستخدام معدلات أكبر من الكهرباء.

٧- يجب تشغيل مفتاح توفير الطاقة في غسالة الأطباق، حيث تتوقف قبل بدء عملية التجفيف، التي تستهلك طاقة أكبر، كما أنّه ليس هناك حاجة لسرعة تجفيف الأطباق.

٨- عند شراء السخان الكهربائي، احرص على أن يكون من الأنواع الجديدة الموفرة للطاقة عند الاستهلاك.

٩- يجب ألا تزيد درجة حرارة تسخين المياه في السخان الكهربائي على 60 درجة مئوية، حتى لا يستهلك الجهاز طاقة أكبر.

١٠- فضل ضبط الثرموستات عند درجة حرارة بين 50 لـ60 درجة مئوية.

١١- التأكد من فصل السخان بمجرد انتهاء عملية التسخين لتوفير الطاقة.

فيديو قد يعجبك: