إعلان

"تحيا مصر": مبادرة "نور حياة" تستقبل 7 آلاف مواطن خلال يومين

03:07 م الخميس 10 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

ينظم صندوق تحيا مصر على مدار يومي الخميس والجمعة قوافل المبادرة الرئاسية نور حياة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار وذلك في قرية ميت شهالة بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وقرية الأبطال بالقنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، ومنشأة سليمان بكفرالزيات بمحافظة الغربية، وقرية أبوياسين بمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، وقرية الملاحة بمركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ، وكفرسعد بمحافظة دمياط ومركز ناصر بمحافظة بني سويف.

ويشارك في تنظيم قوافل هذا الأسبوع مؤسسات: الأورمان، والهيئة القبطية الإنجيلية، وبنك الشفاء المصري، والبر والتقوى، وحلمنا إنسان.

وقال تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن قوافل المبادرة الرئاسية نور حياة ساعدت على الكشف المبكر عن مسببات ضعف الإبصار لدى تلاميذ المدارس الابتدائية، كما دعمت الخدمة الطبية المقدمة لغير القادرين في تخصص الرمد وعلاج المياه البيضاء، وهو اتجاه عالمي لمكافحة هذه المسببات وإعادة الأمل لمرضى العيون.

وأضاف أن القافلة الواحدة تستقبل ألف مواطن خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وتوفر كشف الضغط والسكر، باعتبارهما إحدى مسببات ضعف وفقدان الإبصار، كما يتم كشف الرمد باستخدام أحدث الأجهزة التي تم توفيرها خصيصا للمبادرة.

ووفّرت المبادرة العلاج لنحو 137 ألفا و333 مريضا، وأجرت 29 ألفا و285عملية جراحية، فضلا عن تسليم 265 ألف نظارة طبية مجانا.

وأوضح عبدالفتاح أن قوافل المبادرة تقدم خدماتها الطبية في 21 محافظة هي: السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية، الغربية، القليوبية، المنوفية، كفرالشيخ، الإسكندرية، دمياط، البحر الأحمر، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، مطروح، جنوب سيناء، وأسوان.

وأكد أن خدمات المبادرة يتم تقديمها في إطار التكامل مع المشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير الريف المصري حياة كريمة، وتوفير خدمات في مختلف المجالات لمواطني قرى ونجوع الجمهورية، حيث ينفذ الصندوق مبادرة نور حياة بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والتي دعمت المبادرة بكافة الكوادر الطبية المتخصصة، ومن جانبها تشارك وزارة الداخلية من خلال تجهيزات المستشفيات التابعة للوزارة لإجراء الكشف الطبي والعمليات الجراحية، كما جرى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الدعم الفني للمبادرة.​

فيديو قد يعجبك: