إعلان

بالأرقام.. أسعار شحن السيارات الكهربائية لمختلف الفئات

12:04 م الخميس 10 فبراير 2022

السيارات الكهربائية

كتب- محمد صلاح:


أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تحديد ١٠٠ قرش ك.و.س لمحطات شحن الأتوبيسات الكهربائية، حال تغذية محطة الشحن على الجهد المتوسط، و١٢١.٣ قرش ك.و.س حال تغذيتها على الجهد المنخفض.

وتضمن قرار وزير الكهرباء فيما يلى:_

- بالنسبة للشحن المنزلي لسيارات الركوب:

ذات السعر المحدد للاستهلاك المنزلي بقرار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رقم ١٠٠ لسنة ٢٠٢٠.

- ثالثا: بالنسبة لمحطات الشحن التجاري لسيارات الركوب:

حال تغذية محطة الشحن التجارية من شركات التوزيع على الجهد المتوسط ذات السعر المحدد لباقي المشتركين على الجهد المتوسط بقرار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة رقم ١٠٠ لسنة ٢٠٢٠.

- حال تغذية محطة الشحن التجارية من شركات التوزيع على الجهد المنخفض:

١_ تعريفة الشحن بالتيار المتردد حتى قدرة ٢٢ ك.و.س وقت الشحن في الأماكن التي يعفى فيها شركة الشحن من دفع مقابل استخدام المكان بأي شكل من الأشكال، بحيث يتم حساب سعر توريد الكهرباء من شركات التوزيع عند ١٢١.٣ ك.و.س وتحديد مقابل تقديم الخدمة عند ٤٧.٧ قرش لكل ك.و.س بينما تعريفة الشحن للمركبات ١٦٩ قرش لكل ك.و.س.

٢_ تعريفة الشحن بالتيار المتردد حتى قدرة ٢٣ ك.و وقت الشحن في الأماكن التي تلتزم فيها شركة الشحن بدفع مقابل استخدام المكان بأي شكل من الأشكال، فيتم حساب سعر توريد الكهرباء من شركات التوزيع عند ١٢١.٣ قرش لكل ك.و.س وتحصيل ٦٧.٧ قرش لكل ك.و.س وتحديد تعريفة الشحن للمركبات مقابل ١٨٩ قرش لكل ك.و.س ..

٣_ تعريفة الشحن بالتيار المستمر بقدرة ٥٠ ك.و..

وتم تحديد سعر توريد الكهرباء من شركات التوزيع ١٢١.٣ قرش لكل ك.و.س وتحديد مقابل تقديم الخدمة عند ٢٥٣.٧ قرش لكل ك.و.س ، بالإضافة لتحديد تعريفة الشحن للمركبات عند ٣٧٥ قرش لكل ك.و.س..

وتضمن القرار أن يشمل مقابل الخدمة أعلاه إيجار الأرض المقام عليها محطة الشحن، على أن تكون الأسعار سارية لمدة عام واحد من تاريخ العمل به.

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلن أن شحن السيارات الكهربائية حتى 22 كيلووات/ ساعة، تيار متردد، سيكون بتكلفة 169 قرشا لكل كيلووات/ ساعة، بالنسبة للأماكن التي تعفى فيها شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان.

وتبلغ تكلفة الشحن لنفس الكمية بالأماكن التي تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان 186 قرشا لكل كيلووات/ ساعة.

وأشار وزير الكهرباء فى تصريحات له ، إلى أن تكلفة شحن السيارة الكهربائية حتى 50 كيلووات/ ساعة تيار مستمر تبلغ 375 قرشا لكل كيلووات/ ساعة، منوها بأن شحن السيارات الكهربائية من المنزل سيكون بنفس تكلفة أسعار الشرائح المعلنة للقطاع المنزلى وفقا لخطة رفع الدعم حتى يوليو 2025.

فيديو قد يعجبك: