إعلان

حدث في 8 ساعات| طرح شقق جاهزة للتسليم الفوري.. وهذا موعد بدء الدراسة للترم الثاني

06:39 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

مشروع أبراج ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود وزارة التجارة والصناعة لتعميق التصنيع المحلي، وتنمية الصادرات، وإعلان وزارة الإسكان تفاصيل الحجز في شقق الإسكان المتوسط بالتمويل العقاري بفائدة 3%.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

تنمية صادرات وتصنيع محلي.. تفاصيل اجتماع السيسي مع وزيرة الصناعة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود وزارة التجارة والصناعة لتعميق التصنيع المحلي، وتنمية الصادرات".

ووجه الرئيس، بحسب بيان، في هذا الإطار بالاستمرار في تشجيع إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، فضلاً عن العمل على الاستفادة منها في دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك لتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز عملية تعميق الإنتاج المحلي، وذلك من خلال إتاحة برامج تمويلية ميسرة لتوفير الآلات والمعدات اللازمة للمستثمرين، إلى جانب مراعاة المقومات والإمكانات والمميزات التنافسية للمحافظات المختلفة، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتوافرة واحتياجات المناطق المقام بها المجمعات الصناعية.

كما وجه الرئيس بتوفير كافة سبل الدعم لتنمية الصادرات المصرية وتعزيز نفاذها إلى مختلف الأسواق الخارجية، خاصةً من خلال تذليل المعوقات اللوجستية ودعم عملية شحن ونقل تلك الصادرات، وكذا إنشاء مراكز تجارية دائمة ومخازن للبضائع خاصةً في الدول الأفريقية.

حالة الطقس غدا.. صقيع ورياح وغيوم على هذه المناطق:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن حالة الطقس غدا تكون على النحو التالي حسب المنطقة:

القاهرة الكبرى

- طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.

- نشاط رياح أحيانا وطقس غائم جزئيا.

الوجه البحري

- طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.

- نشاط رياح أحيانا وطقس غائم جزئيا.

السواحل الشمالية الغربية

- طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.

- نشاط رياح مثير للأتربة وطقس غائم جزئيا.

بفائدة 3%.. طرح شقق جاهزة للتسليم الفوري- تفاصيل وموعد

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة، موضحاً أن الطرح يشمل وحدات سكنية بـ 3 مشروعات، وهي "سكن مصر"، و"دار مصر"، و"JANNA"، ويتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن هذا هو الطرح الثاني من نوعه من قِبَلِ الصندوق للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مشروعات "سكن مصر، ودار مصر، و"JANNA"، وهو ما يؤكد أن دور صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يشهد اتساعا كبيرا خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن الوحدات السكنية المطروحة بالمشروعات الـ 3 توفر تنوعا كبيرا على مستوى المدن والمساحات والأسعار، كي تلائم جميع المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، وبما يمنح المواطن المصري فرصاً متساوية في الحصول على حقه الدستوري في السكن الملائم، ويتم سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg، خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

زلزالان في 48 ساعة.. "البحوث الفلكية" يكشف عن سبب تكرار الزلازل

كشف الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن أسباب حدوث زلزالَين خلال 48 ساعة في مدينتَي دمياط وبني سويف، موضحًا أن الزلزال الأول في البحر بعيد عن دمياط بـ160 كم داخل البحر.

وقال الهادي، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إن كل منطقة لها ظروفها الجيولوجية والتكتونية، وبالتالي ليس هناك علاقة بكونها أحد المناطق الجديدة في الزلازل وأننا لم نسمع عنها كثيرًا من قبل في حدوث الزلازل؛ خصوصًا أن هذين الزلزالين صغيران، ولكن إذا حدث زلزال كبير جدًّا أكبر مثلًا من 7 درجات لا قدر الله، فمن الوارد أن يحدث في أماكن أخرى بعيدة عنه نتيجة قلقلة الأرض في الأماكن التي تحدث بها فوالق نشطة تقع في باطن الأرض.

وأضاف رئيس قسم الزلازل أنه في الواقع كل منطقة لها ظروفها في أسباب الزلزل بها، إلا أن القوة التي تقدر بنحو من 4 إلى 4.5 درجة بمقياس ريختر، ليست بقوة كبيرة؛ أي بقوة أقل بكثير من المتوسطة ولا تؤثر على البنية التحتية، وتعتبر مثل هذه الزلازل الصغيرة نسبيًّا مثالًا على "تنفيس الأرض" بزلازل متتابعة ذات قوة صغيرة حتى تخرج الطاقة من باطن الأرض على مراحل وليس كمية واحدة كبيرة، وهذا من رحمة الله.

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الثلاثاء، هزة أرضية على بعد 56 كم شمال شرق مدينة بني سويف.

اختفاء ماسبيرو القديم.. هدم آخر عقارات مطلة على شارع 26 يوليو

بدأت الأجهزة التنفيذية المشرفة على تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو أعمال هدم وإزالة للعقارات المتبقية من مثلث ماسبيرو القديم والمطلة على شارع 26 يوليو.

ويقف من خلف هذه العقارات الأبراج السكنية الجديدة التي يتم تنفيذها من أجل إعادة تسكين 914 أسرة أبدت رغبتها في العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

ويترقب نحو 914 أسرة من سكان منطقة مثلث ماسبيرو انتهاء الحكومة من تنفيذ الأبراج السكنية التي سيعودون إليها ضمن مخطط التطوير حيث اختارت هذه الأسر العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

ولم تنته الحكومة حتى الآن من تنفيذ أبراج ماسبيرو السكنية رغم إعلان أكثر من موعد سابق للانتهاء وتسليم الشقق لأصحابها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تقلبات جوية جديدة تبدأ الخميس وتؤثر على القاهرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة التقلبات الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة يومي الخميس والجمعة.

وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه اعتبارا من الخميس 3 فبراير إلى الجمعة 4 فبراير 2022 توجد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

وأضافت الأرصاد، أن الأمطار قد تمتد مساءً إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

إخلاء الشقة.. ما موعد تطبيق تعديلات الإيجار القديم؟

كشف الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، المراحل المتبقية بالنسبة لتعديلات قانون الإيجار القديم المقدم من الحكومة وذلك عقب موافقة لجنة الإسكان بمجلس النواب بشكل نهائي على القانون.

كانت الحكومة قد تقدمت بمشروع قانون بشأن تعديلات الإيجار القديم للوحدات المؤجرة لأشخاص اعتبارية لغير غرض السكن.

وقد وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب بشكل نهائي على مشروع القانون بعد العرض عليها ومناقشته.

وقال فوزي، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إنه عقب الموافقة النهائية من قبل لجنة الإسكان ستعد اللجنة تقريرها بشأن مشروع القانون وقرارها الخاص بالموافقة عليه.

وأضاف أستاذ القانون الدستوري، أنه عقب ذلك سيتم إدراج التقرير على جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب ثم يتم أخذ التصويت على المشروع بشكل نهائي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

خطوات الحصول على وحدات محدودي الدخل بالتمويل العقاري

تخصص وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي مشروع الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل بالتمويل العقاري.

وبعد كل طرح من مشروع الإسكان الاجتماعي يتساءل راغبي الحصول على وحدة عن المواعيد الجديدة للحجز في المشروع وما هي الشروط والأوراق المطلوبة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

موعد بدء الدراسة بالترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء إجازة منتصف العام للعام الدراسي 2021 /2022

وقالت الوزارة، إن أجازة نصف العام تبدأ 5 فبراير حتى 17 فبراير 2022، لمدة أسبوعين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 19 فبراير حتى 9 يونيو 2022.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي، تستمر فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول نحو ٩٧ يوما، يتخللها أيام الأجازات والعطلات الرسمية والمناسبات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت ٧/ ٥/ ٢٠٢٢.

فيديو قد يعجبك: