إعلان

دون زيادة في الأسعار.. "التموين" تبدأ صرف السلع التموينية لشهر فبراير

11:05 ص الثلاثاء 01 فبراير 2022

السلع التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اليوم الثلاثاء، في صرف السلع التموينية للمواطنين على مستوى الجمهورية، وذلك في ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني و6700 منفذ مشروع جمعيتي مسؤولة عن توزيع السلع التموينية للمواطنين من خلال بطاقة التموين الذكية.

كانت وزارة التموين قد قررت رفع أسعار السكر التمويني الشهر الماضي ليباع بـ10.5 جنيه للكيلو كما كانت رفعت أسعار الزيت لتباع الزجاجة سعة 1 لتر بقيمة 25 جنيهًا؛ لكن الوزارة لم تصدر أي قرار جديد بتحريك الأسعار خلال شهر فبراير.

وضخَّت الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمخازن الجملة يوميًّا، عددًا ثابتًا من كميات السلع التموينية الأساسية التي توفرها الوزارة ضمن حصص التموين الأساسية من الأرز والزيت والسكر، من أجل أن تمد مخازن الجملة منافذ صرف السلع لدى البقالين بالحصص والاستعاضة المخصصة لهم، حيث يتم الضخ اليومي كالتالي: 4 آلاف طن سكر يوميًّا و3 آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة 1 لتر والعبوة 800 مللي و1000 طن من الأرز و1000 طن من المكرونة، والتي تعد سلعة اختيارية للمواطن.

ويصرف 65 مليون مواطن السلع التموينية للدعم بواقع 50 جنيهًا لكل فرد عن الشهر حتى 4 أفراد على البطاقة و25 جنيهًا بداية من الشهر الرابع، موزعة على ما يقرب من 21 مليون بطاقة.

فيديو قد يعجبك: