إعلان

"إلغاء لا إرجاء".. المحامون يظاهرون ضد الفاتورة الإلكترونية في القاهرة والمحافظات

06:25 م الخميس 08 ديسمبر 2022

احتجاجات المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

نظَّم بعض المحامين وقفة احتجاجية أمام النقابة العامة بالقاهرة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للاعتراض على قرار وزير المالية الخاص بتطبيق الفاتورة الإلكترونية على المحامين.

وقال أسامة صدقي، رئيس اتحاد محامين بلا حدود في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنَّ المحامين ينظمون وقفات احتجاجية للتعبير عن رأيهم بكل سلمية، لأنه لا يجوز تطبيق الفاتورة الإلكترونية عليهم، لأنهمك ليسوا تجار ولا يتعاملون مثل المحلات التجارية.

ونظم بعض المحامين أيضًا في 6 محافظات "الإسكندرية، كفرالشيخ، السويس، البحيرة، المنوفية، أسوان" وقفة احتجاجية، للتعبير عن رفضهم لتطبيق الفاتورة الإلكترونية على العاملين بمهنة المحاماة وعدم الاكتفاء بقرار تأجيل العمل بها.

وقرر المحامون تنظيم الوقفات بحسب قول بعضهم: "استجابة للدعوة التي أطلقتها نقابات القاهرة والنقابات الفرعية في عدد من المحافظات لإعلان رفض قرار إرجاء الفاتورة الإلكترونية".

وردد المشاركون في المنوفية هتافات:"ارفع إيدك على الصوت المحامين مش هتموت، وياللي بتسئل واقفين ليه حقنا وهنموت عليه".

وفي السويس نظم محامون وقفة احتجاجية داخل ساحة مجمع المحاكم، احتجاجا على ما وصفوه بـ"التسجيل القسري" للمحامين بالنسبة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك.

ورفع المحامون لافتات كتبوا عليها "لا للتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية" ورددوا هتافات عبروا من خلالها رفض التسجيل، وطالبوا استثناء المحامين مع الالتزام بقرارات مجلس النقابة الفرعية، بوقف التعامل مع خزينة المحكمة الابتدائية اليوم الخميس.

وقرر أشرف فاروق نقيب المحامين في السويس إرجاء عقد الجمعية العمومية غير العادية إلى إشعار آخر بعدمادعا لعقدها السبت المُقبل بالغرفة الرئيسية بمجمع المحاكم، لبحث ما سيتخذه المجلس من إجراءات حال لم يصدر قرار بإلغاء تسجيل المحامين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وفي كفر الشيخ شهد مجمع المحاكم كفر تنظيم وقفة للمحامين حملوا فيها لافتات مدونًا عليها عبارات الرفض للتسجيل في الفاتورة الإلكترونية بينما هتف بعضهم:"كفر الشيخ بتقولها قوية.. لا للفاتورة الإلكترونية.. لمحاماة مش مقاولة" في إشارة منهم للمطالبة باستثنائهم.

وشهدت نقابة المحامين بمحافظة أسوان، تنظيم وقفة احتجاجية بمجمع المحاكم احتجاجًا على التسجيل في الفاتورة الإلكترونية، والامتناع عن التعامل مع خزائن محاكم أسوان، ردد المحامون فيها هتافات:"المحاماة رسالة مش محل بقالة.. اللى بتسأل إحنا مين إحنا السادة المحامين".

ونظم العشرات من أعضاء نقابة المحامين بالإسكندرية، وقفة احتجاجية على سلالم مجمع المحاكم بمنطقة المنشية، للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري، للمطالبة بإلغاء قرار وزير المالية الذي ‏يلزمهم ضمن أعضاء المهن الحرة بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، معتبرين أن القرار سيضاعف أعبائهم الضريبية.‏

فيديو قد يعجبك: