إعلان

أضخم صفقات الهيئة.. استئناف توريد عربات السكة الحديد من المجر بعد توقف شهور -صور

02:43 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022


كتب- أحمد السعداوي:
أعلنت وزارة النقل، في بيان لها اليوم الأربعاء، استئناف توريد عربات السكة الحديد الجديدة من المجر بعد توقف دام عدة أشهر بسبب الأحداث العالمية.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، استقبال ميناء الإسكندرية 37 عربة سكة حديد جديدة درجة ثالثة مكيفة قادمة من المجر، ليصل إجمالي عدد العربات الجديدة "الدرجة الثالثة المكيفة" التي تم تصنيعها وتوريدها من المجر إلى 196 عربة من إجمالي العربات التي تم توريدها والتي وصل عددها حتى الآن إلى 695 عربة، في ضوء التعاقد الذي سبق إبرامه مع التحالف الروسي- المجري.

وأضاف الوزير أن شركة "جانز مافاج" المجرية ستقوم بتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من إجمالي صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة، بالإضافة إلى قيام الشركة المجرية بتوريد عدد 50 عربة بوفيه جديدة ستعمل على القطارات الروسية؛ ليصل إجمالي العربات إلى 1350 عربة؛ وهي الصفقة الأضخم في تاريخ الهيئة، ليتم استكمال ما تبقى من الصفقة من خلال الجانب المجري.

وأضاف وزير النقل أن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير كل الإمكانات للارتقاء به وَفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، لافتًا إلى أن الصفقة تسهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وأن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

جدير بالذكر أن الصفقة المشار إليها تشمل عدد 850 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ الهيئة و180 عربة درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و80 عربة بوفيه مكيفة) بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية .

فيديو قد يعجبك: