إعلان

جامعة برج العرب التكنولوجية تناقش علاقة قضايا المناخ بالصحة

08:53 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

عقدت جامعة برج العرب التكنولوجية، أمس الاثنين، ورشة عمل تحت عنوان قضايا المناخ وعلاقتها بالصحة، وذلك بكلية العلوم الصحية.

وأُقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

وفي كلمته الافتتاحية، قال الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، إنه يجب على الإنسان أن يكون صديقا للبيئة، لاسيما التي يعيش بها، ويجب عليه الحفاظ عليها باستخدام الموارد النظيفة المتاحة للحفاظ على البيئة، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمياه وغيرها من الموارد المتجددة الأقل ضررا وأكثر نفعا للبيئة.

وأضاف رئيس الجامعة، في كلمته، أن من أهم العوامل التي تؤثر على البيئة حاليا، الاحتباس الحراري، والذي يجب لمواجهته وتحقيق التوازن البيئي اللجوء إلى الموارد الصديقة للبيئة.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على الرقعة الخضراء لامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون وهو ما تلعب الجامعة دورا لتوعية طلابها بهذا الشأن من خلال الأنشطة الطلابية لكلية العلوم الصحية.

ومن جانبها قالت الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، إن العلوم الصحية هي المسؤولة عن جميع العلوم المتواجدة في المجتمع كما وصفتها بأنها أم العلوم، موضحة ضرورة تفعيل شعار منظمة الصحة العالمية الآن "الصحة للجميع".

وشرحت رانيا الشرقاوي، مفهوم COP 27 ومفهوم التغيرات المناخية وعلاقتها بالصحة للطلاب، وأكدت ضرورة مشاركتهم في أنشطة وورش عمل تهدف إلى الحفاظ على البيئة واستحداث نظم طاقة وموارد نظيفة صديقة للبيئة.

وقال الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية الصناعة والطاقة، إن استخدام نظم الطاقة المتجددة استخدامها في تحسين البيئة واستغلال الطاقة الطبيعية، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية بات ضرورة ملحة، في ظل التغيرات البيئية الكبيرة التي حدثت السنوات الماضية.

وشارك في الحضور: الدكتورة هناء الحوشي، مدرس بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ومنسق قسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الصحية، ومحمد أحمد، معيد بكلية العلوم الصحية، والمشرف على نشاط الطلاب.

كما شارك في الحضور الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية الصناعة والطاقة والدكتور أمين كمال عمار، رئيس قسم الصناعات الغذائية، والدكتور محمد رمضان، رئيس قسم السكك الحديدية بكلية الصناعة والطاقة، ومعدين الكليات.

فيديو قد يعجبك: