إعلان

بالصور- محافظ جنوب سيناء يقدم هدايا لرهبان دير سانت كاترين احتفال بذكرى القديسة كاترينا

04:03 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أرسل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الهدايا السنوية الخاصة بدير سانت كاترين، ودير الراهبات بوادى فيران، والتي تتضمن كميات من المواد الغذائية المختلفة.

وقدم اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، اليوم الثلاثاء، الهدايا لرهبان الدير نائبًا عن المحافظ، وقدم التهنئة للرهبان بمناسبة الاحتفال بذكرى استشهاد القديسة كاترينا، مؤكدًا أن الدير يعد نموذجًا للتسامح بين الأديان.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي"، إن الدير فتح أبوابه اليوم لتلقي التهاني بعيد القديسة كاترينا، تمهيدًا لغلقه خلال الاحتفالات التي تجري على مدار يومين سنويًا، وهم أيام 7 و 8 ديسمبر من كل عام، حيث يقتصر الصلاة على رهبان الدير، وبعض الأرثوتكس من المهتمين بمشاهدة رفات القديسة كاترينا المحفوظة بهيكل كنيسة التجلي بالدير، والتي كان عثر عليها بأعلى قمة جبل كاترين.

ولفت إلى أن مشايخ وعقلاء بدو مدينة سانت كاترين وطلاب المدارس حرصوا اليوم على تقديم التهنئة الأب برفريوس وكيل الدير، والأب دانيال، والأب ميخائيل.

وأكد رئيس المدينة، أن رهبان الدير يعيشون في أمن وسلام داخل الدير، ولديهم علاقات حميدة وقوية مع قبيلة الجبالية، والتي القبيلة البدوية الوحيدة بالمدينة، ويقوم أبنائها برعاية الدير على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان