إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": الإنتهاء من تركيب 1.3 مليون عداد "كودى"حتى منتصف نوفمبر

06:00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

عداد كودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الشركة القابضة لكهرباء مصر تقوم بإصدار تقرير إحصائي كل أسبوع يتضمن ما تم تركيبه من عدادات كودية للعقارات المخالفة والعشوائية والتي يتم التقديم عليها من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء،مشيرا إلى أن التقرير يوضح أعداد العدادات التي تم الانتهاء من تركيبها كل أسبوع على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع في جميع أنحاء الجمهورية وذلك فى إطار خطة الوزارة الانتهاء من تركيب جميع العدادات الكودية خلال نهاية العام الجاري.

وأكد المصدر، في تصريحات لمصراوي، أنه تم تلقى 1.5 مليون طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع بواقع 2 مليون و900 ألف وحدة تحتاج لتركيب عداد كودي بها.

ووفقا للمصدر ،فإن شركات توزيع الكهرباء التسع انتهت من تنفيذ مليون و300 ألفا عداد حتى منتصف نوفمبر الماضي، لافتًا إلى أنه تم إجراء ما يقرب من مليون و800 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن.

وأكد على استمرار المنصة الإلكترونية للكهرباء في تلقي واستقبال طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، مشيرًا إلى أن تركيب العدادات يتم حسب أسبقية التقديم عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء وتقوم شركات التوزيع والهندسات التابعة لها بإجراء المعاينات للعقارات المطلوب تركيب عدادات لها تمهيدًا لحساب قيمة المقايسات المطلوبة من كل عقار حتى يقوم كل صاحب طلب بسدادها، ومن ثم تقوم شركات التوزيع بتركيب العدادات.

وأضاف، أن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة، تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي، خاصة أن نظام الممارسة لا يحدد الاستهلاك الفعلي للمشترك، بل يعتمد على متوسط الاستهلاك، لذلك تحرص الوزارة على تركيب العدادات لمعرفة الاستهلاك الحقيقي لكل مواطن ومحاسبته على استهلاكه.

ونوه إلى أن هناك بعض الطلبات التي لم يتم تنفيذها حتى الآن لأسباب خارجة عن إرادة شركات توزيع الكهرباء ومن بينها عدم وجود رقم للتواصل مع المشترك أو وجود نقص في المستندات المرفقة بالطلب، لافتًا إلى أنه يجب على كل مقدم طلب تنطبق عليه الشروط ولم يتم تنفيذ طلبه حتى الآن، متابعة الطلب على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية أو تقديم شكوى على المنصة لفحصها.

فيديو قد يعجبك: