إعلان

للمرة الثانية.. وقفة للمحامين أمام النقابة العامة لرفض الفاتورة الإلكترونية

12:21 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تصوير: محمود بكار

نظم عشرات المحامين، صباح اليوم، وقفة أمام نقابتهم العامة بشارع رمسيس، لإعلان رفضهم تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

وتعد وقفة المحامين اليوم هي الثانية التي تأتي تعبيرا عن رفضهم تطبيق الفاتورة الإلكترونية، بعد وقفتهم أمام النقابة، صباح الخميس الماضي.

وأعلنت نقابة المحامين، في بيان رسمي رفضها التام لما وصفته بالتسجيل القسرى للمحامين بالنسبة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك من آثار وإجراءات وعدم التسجيل لحين انتهاء اللجنة من أعمالها، واعتبار مجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية في حالة انعقاد دائم إلى أن يتم إصدار القرارات الوزارية في شأن عدم تسجيل المحامين بنظام الفاتورة الإلكترونية.

وأصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، السبت، بيانًا مطولًا بشأن الفاتورة الإلكترونية، تحت عنوان "رسالة مفتوحة من نقيب المحامين"، واضعًا المحاور الرئيسية التي تسير عليها النقابة في شأن إدارة هذه الأزمة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن ما تضمنته نصوص القانون ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة نفاذاً له في شأن منظومة الفاتورة الالكترونية، والتسجيل الإجباري بها، كانت جميعها قد صدرت ونشرت وأعلنت في تواريخ سابقة على قيام بتولي المسئولية، فلم يهتم ببيان ذلك، أو الحديث في شأنه؛ إدراكاً لعدم جدوى ذلك، ونهوضاً بمسئولياته، ومن منطلق واجبه.

وتابع: "بمجرد الإعلان في منشور لمصلحة الضرائب عن خضوع المهنيين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنهم المحامين صراحة، فقد تواصلت على الفور مع جميع المسئولين بوزارة المالية ومصلحة الضرائب، وطلبت لقاءات مباشرة، حتى كان الاجتماع، ومعي وكيل المجلس والأمين العام مع وزير المالية، ورئيس مصلحة الضرائب، ومساعدو الوزير وقد وجدت تفهماً كاملا من السيد الوزير لأسباب اعتراض المحامين على التسجيل في هذه المنظومة وعدم خضوع أعمالهم لها، وقد وصلت رسالتنا واضحة للوزير ومسؤولي المصلحة".

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market