إعلان

البيع والتأجير وتغيير نشاط.. سحب شقق الإسكان المخالفة في حدائق أكتوبر

09:53 م الأحد 04 ديسمبر 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

نفذ جهاز مدينة حدائق أكتوبر حملة للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لرصد وضبط المخالفات.

وقال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، تم شن الحملة بعد الشكاوى والبلاغات الواردة من المواطنين بوحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة لقانون الإسكان الاجتماعي رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٨ بالمدينة.

وخرجت لجنة مكبرة للضبطية القضائية اليوم الجمعة برئاسة الدكتور شريف شحتة رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بالصندوق، و بمصاحبة قوة من ضباط شرطة التعمير والإسكان برئاسة المقدم محمد عصمت رئيس قسم شرطة التعمير بحدائق اكتوبر.

وتم المرور على عدد ١١٥٢ وحدة إسكان اجتماعي، بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية، ومتابعة شغل وحدات الإسكان الاجتماعي والتفتيش على الوحدات المخالفة طبقا للقانون رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالغرامة او السجن او كليهما وسحب الوحدة.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ١١١ محضرًا مختلف ما بين تغيير نشاط أو إيجار أو بيع للوحدات السكنية المخالفة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

وأهاب جهاز المدينة بالمواطنين الالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم، منعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: