إعلان

أول تعليق من أسرة المشير فؤاد أبو ذكري بعد إطلاق اسمه على محور التعمير بالإسكندرية

06:25 م الأحد 04 ديسمبر 2022

محور المشير فؤاد أبو ذكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بإطلاق أسماء عدد من أبطال القوات المسلحة على مجموعة من المحاور والطرق والمشروعات التنموية، التي تنفذها الدولة تقديرا واحتراما لتاريخهم العسكري، ومن بين هؤلاء الأبطال المشير فؤاد محمد أبو ذكري، الذي أطلق اسمه على "محور التعمير".

من ناحيتها، أصدرت المهندسة ليلى أبو ذكري، ابنة المشير فخري فؤاد أبو ذكري بيانا قالت فيه، إنها تتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا التكريم لاسم والدها تقديرا لدوره في حرب 1973 ودوره في حرب الاستنزاف.

وأضافت: "هذا التكريم بإطلاق اسم الوالد رحمه الله على شريان رئيسي في مدينة الإسكندرية المدينة التي قضى فيها والدي عمره وتعيش فيها أسرته حاليا، يعد مصدر فخر لنا جميعًا فهذا الشريان يمتد لمسافة 50 كم، وليس هذا فقط، لكن أيضا الشكل الجمالي ودوره في إسعاد الشعب السكندري.

كما قالت: "هذا استكمال لما شاهدناه منذ أيام قليلة في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، أولى المدن الذكية في الجمهورية الجديدة والشكل المبهر الذي ظهرت به، والذي أسعدنا جميعا".

واختتمت: "أنا هنا وإذ أترحم على روح والدي المشير فخري/ فؤاد أبو ذكري، أشعر أنا وأسرتي بسعادة بالغة وتقدير من الدولة المصرية ورئيسها للقادة الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، وهو أمر سيظل محفور لدينا وأيضا لدى أبناء القوات المسلحة الباسلة والشعب السكندري العظيم".

يذكر أن المشير فؤاد أبو ذكري تخرج في الكلية البحرية عام 1946، واستطاع تدمير أكبر مدمرة بحرية في إسرائيل وهي مدمرة إيلات أكبر قطعة بحرية في تل أبيب، وبها 100 بحار من طلبة الكلية البحرية الإسرائيلية.

فيديو قد يعجبك: