إعلان

قطع أشجار الزمالك.. عمرو موسى يكشف لـ "مصراوي" التفاصيل والسبب

04:38 م الأحد 04 ديسمبر 2022

عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:


كشف عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل أزمة قطع الأشجار في حي الزمالك بالقاهرة، وبعد أن شارك في وقفة احتاجية، أمس السبت، بحضور مجموعة من الشخصيات العامة مثل: منير فخري عبدالنور وزياد بهاء الدين، اعتراضا على هذا الأمر.

وقال موسى، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، إنهم فوجئوا بقيام أجهزة الحي بقطع الأشجار على ضفاف نهر النيل خلال فترة الليل.

وأضاف عمرو موسى أن هذه الطريقة غير لائقة للتعامل مع الأشجار، وتشير إلى أن أجهزة المحليات لا تأخذ الأمور والعناصر الجمالية على محمل الجد، موضحا أن المشرفين على الأحياء ليس لديهم هذه الثقافة.

وتابع وزير الخارجية الأسبق: هذه المنطقة جمالية على النيل وتساعد الناس في التنزه، ليس فقط لسكان حي الزمالك ولكن لجميع المواطنين.

واستنكر عمرو موسى، ما اعتبره التعدي على نهر النيل وقطع الأشجار من أجل بناء جراج متعدد الطوابق وإقامة محال تجارية، موضحا: مينفعش نعمل جراج متعدد الطوابق في النيل، وهناك الكثير من الأراضي المناسبة لفعل ذلك.


وأشار إلى أنه تواصل مع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وتحدث معه بشأن الأمر: كلمت المحافظ بالفعل واسترعيت انتباهه إلى خطورة هذه المسألة، ووعد بحل الأزمة.

واستطرد عمرو موسى: أرجو السلطات المختصة تسمع ما يقوله الناس وتحاول أن تتحدث معهم، فهذا نوع من أنواع الديمقراطية البازغة في مصر، كما يجب أن يتم تدريس العناصر الجمالية في العمران.​

فيديو قد يعجبك: