إعلان

"صحة النواب" تطلب تشكيل لجنة لإنقاذ مستشفى 57357.. واستدعاء الوزير

12:54 م السبت 31 ديسمبر 2022

مستشفى 57357

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور محمد الوحش، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بمناقشة ملف مستشفى 57357 بكل هدوء وموضوعية؛ من أجل التوصل إلى وضع أفضل الحلول لمواجهة الأزمة المالية الكبيرة داخل المستشفى.

واقترح الوحش، في طلب إحاطة قدمه إلى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن تتم مناقشة جميع الملفات والقضايا التي تم تداولها خلال المرحلة السابقة داخل لجنة مشتركة من لجان الصحة والخطة والموازنة والتضامن الاجتماعي بالمجلس، مع استدعاء الوزيرة ومجلس أمناء المستشفى؛ لمناقشة ملف المستشفى برمته داخل اللجنة المشتركة.

وطالب وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب مجلسَ أمناء مستشفى 57357 بتجهيز جميع المستندات المالية وغير المالية؛ لفحصها ومناقشتها بكل هدوء داخل اللجنة البرلمانية المشتركة، مؤكداً أنه لا يوجد اتهام لأحد؛ ولكن كل ما نريده هو عودة هذا الصرح الطبي الكبير إلى دوره الوطني والمهم في إنقاذ أطفال مصر، خصوصًا داخل أهالينا من الأسر الفقيرة وغير القادرة على العلاج من مرض السرطان.

وقال الوحش إنه من المعروف عالميًّا أن مرض السرطان يأتي على قمة الأمراض التي تتطلب تكاليف وموارد مالية كبيرة للعلاج منه والأسر الفقيرة وغير القادرة لن تستطيع تدبير هذه المبالغ الكبيرة، وكان مستشفى 57357 هو الملاذ الوحيد أمامهم لعلاج أطفالهم بالمجان.

وطالب الوحش الحكومة بأن تقوم في الوقت الراهن بدورها في إنقاذ المستشفى من أزمته المالية، مناشداً جميع رجال الأعمال والاستثمار الوطنيين والمواطنين من القادرين بالإسراع في التبرع بأموالهم على أن يتم تشكيل لجنة مؤقتة داخل مستشفى 57357 لإدارة هذه الأموال خلال هذه الفترة؛ حتى تنتهي اللجنة البرلمانية المشتركة من عملها.

وتابع النائب: على أن تقوم بإعداد تقرير شامل وواضح لعرضه ومناقشته في الجلسات العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ ليتم إقرار التوصيات والقرارات من المجلس وتوجيهها إلى المسؤولين للعمل على تنفيذيها، على أن يتضمن التقرير جميع القضايا والملفات المتعلقة بعمل المستشفى، ومستقبلها بكل شفافية وموضوعية حتى يتعرف الرأي العام على جميع الحقائق الخاصة بهذا الصرح الطبي الكبير والوطني والذي يفخر به كل المصريين.

وأعرب الوحش عن أمله في أن يتم تنفيذ هذه المبادرة التي ليس لها أي هدف سوى إنقاذ مستشفى 57357؛ من أجل أن يعود إلى دوره الوطني في علاج أطفال مصر الأبرياء من مرض السرطان وإدخال الفرحة في قلوبهم وقلوب أُسرهم وكل المصريين الوطنيين الشرفاء الذين يحرصون على تقدم جميع أنواع الدعم والمساندة لهذا الصرح الطبي الذي يقدم خدمات طبيعية رفيعة المستوى وبمواصفات عالمية، مؤكدًا أن مستشفى 57357 قدم خدمات ناجحة وجليلة في علاج الأطفال بالمجان من مرض السرطان.

فيديو قد يعجبك: