إعلان

"العدالة الثقافية" على طاولة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

09:55 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

قالت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية انطلقت في ملف العدالة الثقافية بمجموعات عمل مؤمنة بأن الفترة القادمة هي فترة وعي بملف العدالة الثقافية، موضحة أن التنسيقية عقدت مجموعة من ورش العمل التي تبحث هذا الملف، واستمعت لأطراف مختلفة فيه.

جاء ذلك خلال الصالون الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان، (العدالة الثقافية)، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

ولفتت الطباخ، إلى أن مجموعات العمل في التنسيقية وجدت أن قصور الثقافة من الموضوعات الهامة التي تمثل جانبا كبيرا في القضية، وهناك مجموعة من المقومات تنقصها، فيجب أن تواكب قصور الثقافة تحديات العصر والتكنولوجيا الجديدة، ويجب أن يكون هناك أدوات لجذب المواطن والشباب خاصة لقصور الثقافة مرة أخرى، كما يجب أن يكون هناك حملة لنشر الوعي داخل المجتمع المصري وفي الجامعات والنوادي الرياضية والاجتماعية بأهمية الثقافة والعدالة المتعلقة بها.

وأشارت الطباخ، إلى أنه داخل تنسيقية شباب الأحزاب يتم الاستماع لجميع الأصوات وتستقبل جميع الأفكار ويتم تنفيذ الجيد منها والقابل للتنفيذ، وقالت إن أهم المحاور التي تم مناقشتها في ورش العمل داخل التنسيقية هو محور قصور الثقافة في المحافظات بما تحتويه من فرق فنية وثقافية تحتاج إلى دعم وتدريب لأعضائها والعاملين فيها، مؤكدة أن هناك شريحة كبيرة يجب ضمها لقصور الثقافة وهي متحدي الإعاقة.

أدار الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كلا من؛ الدكتور محمود مسلم الكاتب الصحفي - رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، النائبة سها سعيد - عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني.

فيديو قد يعجبك: