إعلان

ضياء رشوان: الحوار الوطني سيناقش 100 قضية موزعة على 19 لجنة

09:38 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

ضياء رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه قد يصل عدد القضايا التي ستناقش في الحوار الوطني بعد بلورتها والاستقرار على أهميتها داخل مجلس أمناء الحوار الوطني تقريبا 100 قضية موزعة على 19 لجنة وهذه القضايا تمثل أولويات العمل الوطني وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف ضياء رشوان، في تصريحات تلفزيونية: "مناقشات الحوار ستفضي إلى مخرجات ترفع إلى الرئيس، إما مقترحات تشريعية ترسل لمجلس النواب بعد العرض على الرئيس، أو مقترحات تنفيذية يصدر عنها قرارات تنفيذية من الرئيس أو الحكومة".

وأردف قائلًا: "أؤكد أن جميع هذه الإعدادات التي تسبق الانطلاق الفعلي للحوار استغرقت وقتًا، لأن لدينا مئات من الكيانات التي ترغب في المشاركة والآلاف من هذه الكيانات ترغب في الإدلاء بدلوهم في الحوار الوطني".

وفي هذا الصدد، أرسلت إدارة الحوار الوطني للأحزاب والقوى السياسية المختلفة، المحاور التي انتهى مجلس الأمناء إليها، وستطرح للنقاش في جلسات الحوار الوطني الذي سينطلق في يناير المقبل.

وفي المحور المجتمعي والذي يتضمن عدة لجان فرعية بقضايا متنوعة، تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي عدة محاور، كان الأول منها بعنوان التعليم قبل الجامعي أساسي ثانوي فني.

ويأتي ضمن موضوعات التعليم قبل الجامعي أساسي ثانوي فني، التالي:

1- إعادة الهيكلة وتعديل القوانين والقرارات المنظمة للتعليم.

2- الإتاحة.

3- المعلم.

4- المناهج.

5- الأنشطة المدرسية.

6- الإدارة المدرسية والتربوية

7- الامتحانات والتقويم

8- الدروس الخصوصية.

9- التعليم الفني: الواقع والمأمول

10- الهوية والعدالة الاجتماعية في التعليم.

فيديو قد يعجبك: