أول تعليق من المجلس القومي للمرأة بشأن حادث مستشفى قويسنا المركزي

12:05 م السبت 03 ديسمبر 2022

رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس سيقدم كل المساعدة القانونية لممرضات مستشفى قويسنا المركزي بعد الاعتداء عليهم.

إعلان

وأضافت مايا مرسي، عبر منشور على صفحتها بموقع فيسبوك: مصر دولة قانون، وتعدي أهالي المرضى على أطباء أو طبيبات أو ممرضين أثناء تأدية عملهم مُعاقب عليه بالقانون.. ويطبق قانون التعدي على موظف عام.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة أن قانون العقوبات، في المادة 136 الخاصة بالاعتداء على الموظف أثناء تأدية عمله، تضمن أن كل من تعدى على أي من الموظفين العموميين، ورجال الضبط، وأي شخص مكلف بخدمة عمومية، وكل من يقوم بمقاومة الموظف بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأدية عمله، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 شهور أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه.

وتابعت: "في حادث قويسنا والتعدي على الممرضة وإجهاض الجنين، المادة 260 من قانون العقوبات تنص على أن كل من أسقط عمدا امرأة حبلى بضرب أو نحوه من أنواع الإيذاء يعاقب بالسجن المشدد من 3 إلى 15 سنة".

وطالبت بتغليظ عقوبة التعدي على الموظف العام لفظيا أو جسديا، حيث يتم تغليظ عقوبة الحبس والغرامة التي تصل في بعض الدول العربية إلى 10 سنوات وأكثر من ما يعادل 3 ملايين جنيه، لأن هذا الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير.

إعلان